recent
عناوين الأخبار

افقدي 4 كيلو أسبوعياً و خلصي جسمك من السموم بإتباع هذه الوصفة

HayeilTV
الصفحة الرئيسية
- التخلص من السموم هو العملية التي من خلالها تستطيع إزالة كل السموم الموجودة في جميع أجزاء جسمك. وتكون مُخطئ عندما تعتقد أنه ينبغي عليك أن تحصل على المساعدة من متخصص.

كل الآلات تحتاج إلى الكثير من العناية. 

وجسمك يعتبر آلة أيضاً ولكن وهبها لنا الخالق سبحانه وتعالى.. وبالتالي فواجبنا هو الحفاظ عليها ورعايتها. حيث تعتبر الخطوة الرئيسية لتعتني بجسمك كما ينبغي هي " التخلص من السموم". 

ففي الواقع أنت لست بحاجة لمتخصص. فبإمكانك إزالة السموم من جسمك بنفسك. كما أن الحمية فائقة التطهير يمكنها طرد كل السموم من جسمك. ويمكنك الحصول عليها بسهولة. وسوف نقوم بمناقشة بعض تلك الحميات المطهرة في السطور التالية حتى يمكننا مساعدتك.


وصفة الليمون

وصفة الليمونادة تعتبر مصطلح مشهور جدا في مجال الحميات فائقة التطهير. فهي ليست مجرد حمية غذائية لإنقاص الوزن الزائد، بل هي أيضاً وسيلة لتطهير الجسم من السموم المتراكمة داخله. كما أن تلك الوسيلة تُزيد من قوتك وقدرتك على التحمل مما يجعلك تبدوا أصغر وأكثر جمالاً.

فتناول مشروب الليمونادة على مدار اليوم يمكنه أن يطرد السموم من جسمك. ولكن لابد أن تتذكر أنه لا يمكنك التوقف عن تناول مشروب الليمونادة في منتصف العملية.


طريقة الإستخدام

كما أن مشروب الليمونادة سهل الإعداد ويمكن عملة بالمنزل. كيلو ليمون يضرب فى الخلاط ثم يصفى والقشر يتم غليه ب٢ لتر ماء لمدة نصف ساعة ثم يصفى مرة أخرى ثم يتم تقليبهم على بعض ثم يضع فى الثلاجة.

يشرب ٣ مرات قبل الأكل مع إتباع نظام غذائى صحى.

حمية التطهير ليست عملية تستغرق يوماً واحداً. فيجب أن تقضي حوالي أسبوع تقريباً حتى تستكمل تلك العملية. وفي اليوم الأول، لابد أن تتخلى عن الأطعمة السريعة والضارة . وبالتالي يجب أن تتكون قائمة الوجبات في حميتك أغلبها من الخضروات والفواكه.

وفي اليوم التالي. يمكنك التركيز على تناول الحساء أو عصير الفواكه والخضروات في وجباتك. ولكن اليوم الثالث هو اليوم الأصعب. ففي ذلك اليوم لابد أن تتقبل شهيتك عصير البرتقال حيث يجب شرب عصير البرتقال الممزوج مع ملعقتان كبيرتان من شراب النعناع الأخضر. ويجب أن تكون كل الكمية 2 ليتر. حيث سيبدأ التطهير الفعلي لجسمك في اليوم الرابع.

وباقى أيام الأسبوع ينصح بإتباع نظام غذائى صحى قليل فى محتواه من الكربوهيدرات والسكريات والدهون الضارة . ولكن يجب أن تكون حريصاً جداً على شرب الكثير من الماء حتى لا يكون هناك أية إمساك. حيث تلعب الماء الدور الأساسي في عملية التخلص السموم بأكملها. لذا لابد من شرب الكثير من الماء يومياً (من 6 إلى 8 أكواب ماء).


بعض النصائح المفيدة أثناء اتباع حمية التطهير

ربما تشعر بأنك لست على ما يرام في الأيام الثلاث الأولى. ولكن عندما يعتاد جسمك على تلك الحالة، سوف تشعر أنك أفضل. وربما تظهر بعض الآلام الخفيفة في تلك المرحلة.

وبما أنها عملية خاصة لإزالة السموم والتخلص منها، فبالتالي لا يجب عليك أن تستمر في اتباعها لمدة تتعدى العشرة أيام. وإذا أردت أن تحافظ على جسمك نظيفاً، فيجب عليك اتباع برنامج رياضي منتظم بجانب اتباع نظام غذائي متوازن وصحي.

كتب بواسطة
الدكتورة / دينا عبد الباسط
عضوه فى المشروع الكندى للأغذية - ماستر فى مضادات الاكسده
تخصص صناعات غذائية - مشرفة جوده غذائية
google-playkhamsatmostaqltradent