recent
عناوين الأخبار

صور: استخراج "كرت البنزين" من منزلك بـ 3 خطوات فقط

HayeilTV
الصفحة الرئيسية
- م الآخر: شاهد بالصور.. منظومة توزيع المنتجات البترولية "بنزين ، سولار" بالكارت الذكي، والتى تتعلق بالتوزيع للمستهلك النهائي فى محطات تموين السيارات بالوقود .. و التي بدأتها وزارة البترول نهاية الأسبوع المنقضي التشغيل التجريبى للمرحلة الثانية والأخيرة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي أن تطبيق المنظومة لن يؤدي إلى ارتفاع أسعار المنتجات البترولية، وأن محطات تموين السيارات لديها كارت المحطة للاستخدام فى تموين الوقود لحائزى المركبات الذين لم يستخرجوا بعد الكارت الذكى، بجانب أصحاب السيارات الذين تسلموا الكارت الذكى الخاص بسياراتهم وبدأوا بالفعل في استخدامه.

وأكدت "البترول" في بيان لها، أن من أهم أهداف منظومة الكارت الذكى للوقود هو بناء قواعد بيانات الاستهلاك الفعلى من المنتجات البترولية موزعة وفقًا للمنتج والمنطقة الجغرافية ونوعية المستهلك وأن يكون وسيلة دقيقة لضبط السوق ومراقبة توزيع المنتجات البترولية وأن يكون أيضًا وسيلة دقيقة لاتخاذ القرارات التى تخص منظومة استهلاك الوقود.

"م الآخر" يقدم لقرائه طريقة استخراج الكارت الذكى للبنزين بشكل مبسط، حيث إن هناك خيارين فقط، 

الطريقة الأولى-
الذهاب إلى إدارة المرور التابع لها وتقديم الطلب يدويًا، ليتم استكمال البيانات بالأوراق الخاصة بالمنظومة، كنوع المركبة أو السيارة والبيانات الخاصة بها.

الطريقة الثانية -
وهي الأسهل، والتي يقوم "م الآخر" بشرحها بشكل تفصيلي فتتكون من 3 خطوات عن طريق الموقع الإلكتروني لمنظومة توزيع المنتجات البترولية، والذي ستجد رابطه أسفل الشرح.

أولًا:
 الدخول إلى موقع المنظومة الالكترونية لتوزيع المنتجات البترولية
وستظهر الصفحة الرئيسية، التي بها العديد من الاختيارات، فنختار منها "طلب توصيل كارت جديد".

ثانيا:
ستظهر صفحة جديدة، نقوم بإدخال البيانات الخاصة بالمركبة أو السيارة الخاصة بها، والتي تشمل " هل اللوحات أرقام فقط، أم أرقام وحروف، ثم رقم الشاسيه، ثم رقم الموتور"، ثم ملء مربع الأمان بكتابة الأرقام التي ستظهر لك، وأخيرا الموافقة على شروط الاستخدام أسفل الصفحة.

ثالثًا:

ستظهر صفحة جديدة، لاستكمال البيانات الخاصة بمالك المركبة أو السيارة، والتي تتمثل في رقم التليفون أو الهاتف الخاص به والعنوان والمحافظة، وماركة السيارة، ونوعها، وهل هناك علامات مميزة بها أم لا، ثم نقوم في نهاية الصفحة بـ"إرسال الطلب"، وبعدها ستظهر رسالة تفيد بأنه تم ارسال الطلب بنجاح.


وتم تخصيص الأرقام 19680 أو 19683 لاستقبال الشكاوى، أو لأي استفسارات من المواطنين بشأن الكارت الذكي.

وأشارت وزارة البترول أيضا إلى أن أصحاب المركبات الذين لا يملكون "كروت" حتى الآن سيتم صرف احتياجاتهم من خلال "كارت المحطة" لحين استخراجهم للكارت الخاص بسياراتهم.
google-playkhamsatmostaqltradent