recent
عناوين الأخبار

أهم 6 رسائل من السيسي أثناء مشاركته للمسيحيين صلاة عيد الميلاد إلى العالم

HayeilTV
الصفحة الرئيسية
- م الآخر: قال الدكتور محمد كمال استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخوة الأقباط فى احتفالهم بعيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم الجمعة 6-1-2017 للعام الثانى على التوالى حمل العديد من الرسائل الإيجابية أهمها التأكيد على التنوع الدينى وأنه أمر إلهى ولابد من أن يقبله الجميع.

وأضاف كمال أن الرئيس ركز فى كلمته على أهمية الوحدة الوطنية فى الظروف الحالية وأن المصريين مطالبون بالإلتحام لمواجهة الشدائد وما يحاك ضدهم من الخارج ودعم الدولة.

لافتا إلى أن الدولة ملتزمة بتعهداتها ومنها ترميم جميع الكنائس التى تعرضت للأضرار منذ ثلاث سنوات.

وأكد كمال أن إعلان الرئيس السيسي إنشاء أكبر كنيسة ومسجد فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأنه سيكون أول المساهمين يعد أبلغ رد على من يقولون أن المسيحيين فى مصر لا يحصلون على حقوقهم ومنها بناء دور عبادة وتأكيدا على الوحدة الدينية الكنيسة بجوار المسجد.

وحول رد فعل شعب الكنيسة على تهنة الرئيس واستقباله بحفاوة وبالورود أشار كمال إلى أن حسن الاستقبال يؤكد على وقوف الكنيسة ممثلة فى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مع الرئيس والرد على المزاعم والتدخلات الخارجية وخاصة التى انتشرت عقب حادث الكنيسة البطرسية.

وأوضح استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الرئيس السيسى أكد على أن ما يخص الكنيسة المصرية وشعبها هو شأن داخلى لا علاقة لأحد به وهذا ما أوضحه حين تحدث عن مسألة ترميم الكنائس وأنها رممت دون طلب أو توجيه من أحد حتى البابا نفسه فيما يعد ردا مباشرا على ما أثاره عضو بالكونجرس الأمريكى خلال الفترة الماضية حول إلتزام الدولة بترميم الكنائس المضارة.
google-playkhamsatmostaqltradent