recent
عناوين الأخبار

تفاصيل حل لغز إختفاء جواهرجي والقبض على الجناه بالصف

HayeilTV
الصفحة الرئيسية
- م الآخر: نجحت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الجيزة، برئاسة اللواء هشام العراقي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، وقطاع أمن القاهرة، في كشف غموض خطف صاحب محل مصوغات ذهبية بمنطقة الصف.

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة، تلقت بلاغا من أهالي قرية الشرفا دائرة مركز الصف، بحضور سيارة ميكروباص بيضاء اللون يستقلها 5 أشخاص وتوقفوا أمام محل مصوغات ذهبية بالقرية، ملك حسن كامل أنور، 43 سنة، صائغ، مقيم منيل شيحة بدائرة مركز شرطة أبو النمرس، وترجل منها اثنان، أحدهما يرتدي ملابس مدنية وبجانبه طبنجة، والآخر يرتدي ملابس مدنية سوداء، وادعوا أنهم من قوات الشرطة واصطحبوا مالك المحل داخل الميكروباص وانصرفوا من المكان.

وكشفت التحقيقات عن أن مالك المحل قام بالاتصال بشقيقه صابر كامل أنور، 36 سنة، صائغ، مقيم بأبو النمرس، وحمدي عكاشة، عمدة قرية الشرفا، مقيم بذات القرية، مشيرا إلى أنه في طريقه للمديرية، وطلب من عمدة القرية التوجه إلى المحل ملكه للتأكد من إحكام غلقه والاعتناء بسيارته المتوقفة أمام المحل.


وأسفرت جهود البحث وجمع المعلومات والتحريات، وتتبع خطوط السير المحتملة للسيارة، وبالاستعانة بالمصادر السرية من الأعراب قاطني المنطقة عن رصد سيارة بذات المواصفات حال اتجاهها إلى المنطقة الصحراوية بالصف، وباستهداف المنطقة المذكورة، أمكن العثور على السيارة مرتكبة الحادث وبجوارها المجني عليه معصوب العينين، حيث تبين فرار الجناة عقب استشعارهم بقدوم القوات بالمنطقة وقبل وصول القوات بثوانٍ معدودة.

وبالكشف عن اللوحات المعدنية المثبتة على السيارة، تبين أنها مبلغ بسرقتها في المحضر رقم 156/2017 إداري الصف، عن بلاغ هاني ياسين توفيق، 36 سنة، ميكانيكي، مقيم بدائرة المركز بتاريخ 30 ديسمبر 2016، وبفحص السيارة فنيا تبين أن أصل لوحاتها رقم 21368 أجرة بني سويف، ومبلغ بسرقتها في المحضر رقم 271/2017 جنح الصف، عن بلاغ محمود حمدي محمد، 24 سنة، سائق، مقيم أطفيح بتاريخ 2 يناير 2017.
ووجهت الأجهزة الأمنية، خطة بحث هادفة لكشف غموض الحادث، وتحديد وضبط الجناة، وقد أسفرت عن كشف هوية منفذي الحادث، وأن وراء ارتكاب الواقعة كلا من، "أحمد. ع"، 30 سنة، عامل، مقيم بالتبين، مسجل خطر مخدرات، سبق اتهامه في 12 قضية "مخدرات، سرقة، سلاح"، و"صادق. ع"، 32 سنة، عامل، مقيم بذات العنوان، مسجل خطر مخدرات، وسبق اتهامه في 6 قضايا "مخدرات، سرقة"، و"رضا. ع"، عاطل، مقيم بدائرة مركز الصف، سبق اتهامه في قضيتين "سرقة متنوعة، سرقة بالإكراه"، ومحكوم عليه هارب في القضية رقم 2267 جنايات قسم التبين لسنة 2013، "اقتحام وحريق قسم التبين" بالسجن 15 سنة، و"عبد الله. ح"، 24 سنة، عامل، مقيم التبين، وسبق اتهامه في قضية رقم 51 جنح أمن دولة طوارئ التبين "سلاح بدون ترخيص"، و"محمد. م"، 23 سنة، سائق، مقيم التبين.

وبالتنسيق بين مديرية أمن الجيزة، ومصلحة الأمن العام، وقطاع أمن القاهرة، تم ضبط الجناة عدا الخامس، وبحوزتهم سلاح ناري عبارة عن "بندقية آلية" غير مبلغ بسرقتها، و2 خزينة خاصة بها 5 طلقات من ذات العيار، وسلاح ناري عبارة عن "بندقية خرطوش بامب أكشن عيار 12 مم" غير مبلغ بسرقتها، و2 طلقة من ذات العيار، و5 هواتف محمولة، و4 أقنعة سوداء اللون من القماش، ومبلغ 5670 جنيها "متحصلات سرقة"، و3 نظارات شمسية، وبطاقة رقم قومي باسم "سعيد. ع"، 31 سنة، مقيم نجوع العرب، وأخرى باسم "سليمان. ع"، 21 سنة، مقيم بذات العنوان.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة لإجبار المجني عليه عن الإفصاح عن أماكن إخفائه المصوغات الذهبية لعلمهم بإخفائه كميات كبيرة منها خارج المحل خاصته، وذلك لسرقتها، كما أضافوا بقيامهم بسرقة السيارة المضبوطة واللوحات المعدنية المثبتة عليها قبل ارتكابهم الواقعة، وكذا سرقة بطاقتي الرقم القومي والمبلغ المالي وأحد الهواتف المضبوطة من مالكيها أثناء تواجدهم داخل محجر كائن بالمنطقة الجبلية دائرة المركز.

كما اعترفوا بحيازتهم الأسلحة النارية بقصد استخدامها في الواقعة والأقنعة والنظارات لإخفاء ملامح وجوههم.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 11 أحوال المركز بتاريخ اليوم، وأرفق بالمحضر الأصلي، وجار العرض على النيابة.
google-playkhamsatmostaqltradent