recent
عناوين الأخبار

للمسيحيين فقط: هذه بدائل الديك الرومي و البط على سفرة ليلة عيد الميلاد المجيد - بعد ارتفاع الأسعار

HayeilTV
الصفحة الرئيسية
- م الآخر: أمام موجة ارتفاع الأسعار، يقبل كثيرون على بدائل للديك الرومي والبط على مائدة عيد الميلاد.. و على مدار سنوات، لم تخلو مائدة عيد الميلاد المجيد من الديك الرومي أحد أهم مظاهر الاحتفال بهذا العيد، إلا أن الارتفاع الكبير في الأسعار قد يجعل هذا الضيف غائباً هذا العام عن مائدة العيد.

ويحتفل المسيحيون الشرقيون، السبت، بعيد الميلاد المجيد، وتزخر المائدة القبطية في هذا اليوم بأشهى الأكلات خاصة وأن هذا العيد يأتي بعد صيام يدوم لـ 43 يوماً.

وعلى الرغم من أن الديك الرومي أهم طبق على المائدة في عيد الميلاد المجيد، إلا أن زيادة الأسعار الحالية وصلت به إلى 40 جنيهاً للكيلو بزيادة أكثر من 10 جنيهات عن نفس الفترة العام الماضي، كما ارتفع سعر كيلو البط لـ 29 جنيهاً مقارنة بـ 17 جنيها قبل عام.

و سيكون الإقبال على الأسماك والدواجن والخضروات.

ويعد طبق الفتة، الطبق الرئيسي على مائدة إفطار عيد الميلاد، ما يجعل البعض يقبل على شراء اللحوم الحمراء أو البيضاء عوضاً عن الديك الرومي الذي قد يصل سعر الواحد منه إلى 400 جنيه.

وتزخر مائدة عيد الميلاد بما لذ وطاب من الحلويات أبرزها الكوكيز وكعكة الفاكهة والبودينج وفطيرة القرع وغيرها، إلا أن ارتفاع الأسعار لحق بمكونات الحلويات وأهمها السكر مما جعل البعض يقبلون على شراء الفواكه والكعك الجاهز.
google-playkhamsatmostaqltradent