recent
عناوين الأخبار

فيديو: لحظة ضرب إسرائيل لمطار المزة العسكري

HayeilTV
الصفحة الرئيسية
- م الآخر: شاهد بالفيديو مقطع يرصد لحظة إطلاق إسرائيل صواريخ على مطار المزة العسكري، غربي العاصمة دمشق، باستخدام طائرات "إف 35".

وقالت قيادة الجيش السوري إن إسرائيل أطلقت صواريخ على مطار عسكري كبير غربي العاصمة دمشق وحذرت تل أبيب من تداعيات ما قالت إنه اعتداء "سافر".

ونقل التليفزيون السوري عن الجيش قوله إن عدة صواريخ أطلقت من منطقة قرب بحيرة طبرية في شمال إسرائيل بعد منتصف الليل مباشرة سقطت في مجمع المطار، وهو منشأة كبيرة لقوات الحرس الجمهوري وحذر من أنه سيرد على الهجوم.

وصرح ﻣصدر ﻋﺴكري لـ"سبوتنيك" بأنه تم ﺍﺳتهداف خزانات للوقود ﺩﺍﺧﻞ مطار ﺍﻟمزة ﺑـ 8 ﺻواريخ موجَّهة يعتقد ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻧﺎﺗﺠﺔ ﻋﻦ ﻏﺎﺭﺓ لطائرتين حربيتين تحمل كل واحدة منهما 4 صواريخ ﻣﻦ ﺧﺎﺭﺝ الحدود، وأضاف أن الاستهداف ﺃﺩى ﺇﻟﻰ ﺃضرار ﻣﺎﺩﻳﺔ ﺣﺘﻰ ﺍﻵﻥ.

وأضاف المصدر، أن الطائرات من طراز "إف 35" التي استهدفت مواقع عسكرية بمطار المزة العسكري بدمشق، وهي المرة الأولى التي تحلق فيها طائرات من هذا النوع بالمنطقة.

وفي وقت سابق قال مصدر بالشرطة للتليفزيون الرسمي، إن انفجارا كبيرًا نفذه انتحاري وقع في حي شديد الحراسة بالعاصمة السورية دمشق الخميس مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص.

ونقل التليفزيون السوري عن المصدر قوله إن انتحاريًا فجر نفسه في حي كفر سوسة حيث تقع منشآت أمنية رئيسية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن عدد القتلى من المتوقع أن يرتفع لأن عددًا من المصابين في حالة حرجة.

وأظهرت لقطات بثها التليفزيون السوري دماء متناثرة وسيارات محطمة وعشرات من أفراد الأمن المدججين بالسلاح في موقع الانفجار.
google-playkhamsatmostaqltradent