recent
عناوين الأخبار

شرح و طريقة شحن رصيد فودافون بالفيزا اونلاين

HayeilTV
الصفحة الرئيسية
اليوم نقدم لكم شرحًا عن كيفية شحن رصيد فودافون بالفيزا اونلاين من المنزل بخطوات سريعة وبدون بذل مجهود للذهاب إلى أحد أفرع شركة فودافون من أجل شحن الرصيد أو شراء كارت جديد للشحن. الجدير بالذكر أن أغلب شركات الاتصالات في مصر تتيح عملية شحن الرصيد من كارت الفيزا، وذلك تسهيلًا على العملاء، بحيث يكون بمقدورك شحن رصيدك من خلال الانترنت وعن طريق الفيزا فقط.


شحن رصيد فودافون بالفيزا من التطبيق:
لكي تتمكن من شحن رصيد الموبايل من الفيزا، فيجب عليك استخدام تطبيق انا فودافون Ana Vodafone. هذا هو التطبيق الرسمي الخاص بشبكة فودافون مصر، ويتيح لك اجراء الكثير من العمليات التي تخص الخط. من خلال هذا التطبيق يُمكنك الاشتراك في الخدمات التي توفرها الشركة، وامكانية تحويل رصيد للغير وشحن رصيد للآخرين ومعرفة نظامك والتحويل بين الأنظمة والاشتراك في باقات النت التي توفرها الشبكة والكثير من الأشياء الأخرى مثل التحكم في حسابك على فودافون كاش وغير ذلك. عمومًا ما يُهمنا هو كيفية استخدام التطبيق في شحن رصيد الهاتف من الرصيد الموجود في الفيزا بدلًا من الشحن عن طريق كروت الشحن.

في البداية تحتاج الى تثبيت التطبيق على الهاتف، ويُمكنك تحميله على هواتف الاندرويد من خلال هذه الصفحة، أما إذا كنت من مُستخدمي هواتف الايفون، فيُمكنك الحصول على الاصدار الخاص بك من هنا. بعد تثبيت التطبيق على الهاتف، قُم بفتحه وتأكد قبل الفتح من أنك تستخدم بيانات الهاتف Mobile Data وليس الواي فاي. سيقوم التطبيق تلقائيًا بالدخول لحسابك دون تسجيل دخول، لتظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق. سنقوم بالضغط على الثلاث خطوط الأفقية الموجودة أstg التطبيق كما هو موضح بالصورة التالية، ليتم توجيهك لصفحة جديدة، نقوم فيها بالضغط على "شحن ومتابعة رصيد" كما هو موضح.


بعد ذلك سيتم نقلك لصفحة أخرى، ومنها نضغط على الاختيار الأول "شحن الرصيد". سيتم تحويلك لصفحة أخرى، وفيها نقوم بالضغط على زر اضافة بطاقة جديدة كما هو موضح بالأسفل.



في الصفحة التالية ستقوم بكتابة بيانات الفيزا التي تريد استخدامها في شحن رصيد فودافون. في الخانة الأولى يمكنك كتابة الاسم الموجود على الفيزا، وهو اختياري. في الخانة الثانية قم بكتابة الرقم الموجود على الفيزا "رقم الكارت". بعد ذلك ستقوم بكتابة شهر الانتهاء وسنة الانتهاء في المربعين، ثم تكتب الرقم السري CVV في الخانة التالية، ثم تضغط على زر اضافة الكارت باللون الأحمر. سيتم سحب مبلغ واحد جنيه فقط من الفيزا التي قمت بكتابة البيانات الخاصة بها، وذلك من أجل التحقق منها، ويتم إعادة المبلغ للفيزا فورًا مرة أخرى. بعد ذلك ستصل رسالة SMS على هاتفك المحمول بها رقم تأكيد عملية تحويل 1 جنيه من الفيزا، حيث تقوم بكتابة الرقم في خانة Verification Code، ثم تضغط على زر ارسال.


بعد اتمام التأكيد، ستظهر لك رسالة كما بالصورة التالية تفيد بأنه تم إضافة بطاقة الفيزا بنجاح على حسابك، وسيتم نقلك لصفحة شحن الرصيد التي قمت من خلالها في البداية بإضافة الفيزا.


الآن قم بكتابة الرصيد الذي تريد شحنه على خطك في خانة الرصيد، وسيظهر لك المبلغ الذي سيتم سحبه من الفيزا لاتمام الشحن في خانة المبلغ المدفوع. بعد ذلك ستقوم بكتابة رقم CVV في الخانة المخصصة، ثم تضغط على زر اشحن دلوقتي باللون الأحمر، ثم تتابع الخطوة التالية لاتمام عملية شحن رصيد فودافون عن طريق الفيزا. ننوه أن يمكنك شحن رصيد للغير من الفيزا عن طريق الضغط على شحن رصيد للغير ثم متابعة باقي الخطوات.

شحن رصيد فودافون بالفيزا اونلاين من الموقع:
إذا كنت لا تفضل استخدام تطبيق أنا فودافون، فيمكنك شحن الرصيد باستخدام موقع الشركة الرسمي. في البداية تحتاج إلى أن يكون لديك حساب في موقع فودافون Vodafone من هُنا. إذا لم يكن لديك حساب على الموقع، فيُمكنك التسجيل بسهولة عن طريق ادخال رقم الموبايل في الخانة المُخصصة لذلك، ثُم تابع عملية التسجيل. بعد اتمام عملية التسجيل، ستلاحظ أن موقع فودافون يوفر لك جميع الخدمات التي تحتاجها، سواء الدفع أون لاين أو الخدمات الأخرى المُتعلقة بأنظمة فليمس وامكانية تحويل الفلكسات من خلال الموقع لأي صديق لك. ستتمكن أيضًا من تجديد الباقة ومعرفة عدد الأيام المُتبقية على انتهاء الباقة، كما يُمكنك التحكم في خدمات الانترنت موبايل والاشتراك في الخدمات الأخرى التي توفرها الشركة للمُستخدمين.


ما يُهمنا في هذا المقال هو كيفية شحن رصيد فودافون بالفيزا من خلال الموقع الرسمي لشركة فودافون على شبكة الانترنت. بعد أن أنهينا عملية تسجيل حساب على الموقع باستخدام رقم الهاتف، سنقوم بالضغط على "اشحن رصيدك" الموجودة في أعلى الموقع كما هو مُوضح بالصورة بالأعلى. بعد ذلك سننزل إلى الأسفل إلى أن نصل إلى اختار وسيلة الدفع المناسبة، حيث ستجد خياران لاجراء عملية الشحن. الخيار الأول هو باستخدام بطاقة ائتمان او بطاقة خصم مباشر، والخيار الثاني باستخدام كارت شحن. كُل ما عليك هو أن تكون على الخيار الأول. ستجد رقم هاتفك مكتوب في خانة "اشحن لهذا الرقم"، ويمكنك تغييره وكتابة رقم آخر، بحيث تستطيع شحن رصيد فودافون للغير بالفيزا. المهم أنك ستقوم بالضغط على اضافة بطاقة ائتمان او بطاقة خصم مباشر جديدة كما هو مبين في الصورة بالأسفل.


بعد ذلك ستظهر لك نافذة صغيرة لكتابة بيانات الفيزا التي ستستخدمها في عملية شحن رصيد فودافون كما بالصورة التالية، حيث ستقوم بكتابة رقم كارت الفيزا في الخانة الأولى، ثم تكتب تاريخ انتهاء البطاقة "الشهر والسنة"، ثم أخيرًا تكتب الرقم السري الموجود خلف البطاقة CVV. الخطوة الأخيرة هو أن تقوم بالضغط على زر "اضافة" ليتم اضافة الفيزا لحسابك على فودافون.


بعد إضافة الكارت، قم بالرجوع لصفحة شحن الرصيد، لتجد أن الفيزا تمت إضافتها لحسابك. كل ما عليك الآن هو كتابة الرصيد الذي تريد شحنه في خانة ادخل الرصيد، وتكتب رقم CVV، وأخيرًا تضغط على زر "اشحن في الأسفل.


بعد ذلك تابع خطوات الشحن، وستظهر لك في النهاية رسالة تفيد بأن عملية شحن رصيد فودافون بالفيزا قد تمت بنجاح على الرقم الخاص بك، كما يُمكنك التأكد من رصيدك الحالي لمعرفة الرصيد النهائي بعد الشحن. ننوه أخيرًا أنه توجد طرق أخرى لشحن رصيد فودافون، وذلك من خلال خدمة فودافون كاش كما شرحنا في مقال شحن رصيد من فودافون كاش.
google-playkhamsatmostaqltradent