recent
عناوين الأخبار

أول رد من وزير التعليم بخصوص تعطيل الدراسة بسبب الفيروس الجديد أوميكرون

HayeilTV
الصفحة الرئيسية
خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»،.. قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا تغيير في مواعيد الدراسة والامتحانات، مؤكدًا أن جداول الصف الرابع الابتدائي والصف الأول والثاني الثانوي في مواعيدها.

وأضاف وزير التربية والتعليم،  أنه لا أحد في وزارة التربية والتعليم أو وزارة الصحة، تحدث عن تعطيل بسبب المتحور، مردفًا: «كل ما يكتب وينشر بهدف نشر البلبلة، ولم يصدر عن مصدر رسمي».

وناشد وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور، قائلا: «بدل ما نستنزف مجلس الوزراء بالشائعات، نعقد اتفاق نبطل نسأل السؤال ده، لما يبقى فيه تعطيل دراسة الدولة هتقول، الدولة مقالتش يبقى منسألش».

ولفت إلى أن قرار التعطيل تصدره لجنة إدارة الأزمات والأوبئة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، والقرار يكون جماعيا، أي تعطيل في الحياة ليس في المدارس، وإنما في الجامعات والمولات وفرض حظر تجوال. وأردف: «أناشد المواطنين عدم الانسياق وراء شائعات تعطيل الدراسة».

وفي السياق ذاته قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن المتحورات أصبحت كثيرة لـ فيروس كورونا، والمتحور الجديد أوميكرون ومنتشر في العديد من دول العالم.

وأضاف «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية على قناة «الحدث اليوم» أن متحور أوميكرون ينتشر في فترة قصيرة وهو معروف من فيروسات كورونا المتحورة، موضحا أنه حتى الآن الأعراض متشابهة بين متحورات فيروس كورونا الأخرى.

وأشار أن مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أنه لا يوجد معلومات كافية لـ أوميكرون، ولكنه ينتشر بشكل سريع بين الدول، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من درجة انتشار الوباء وتعليمات وزارة الصحة.

وأوضح «تاج الدين» أن لقاحات كورونا لها تأثير على المتحورات الجديدة، منوها أنه يفضل الحصول على الجرعة الثالثة، والجرعة الثالثة سيحصل عليها الفئات منها الكوادر الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وعن تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية بحذر بعض اللقاحات، قائلا: «نتابع الموقف والإجراءات الصحية والعلمية والفنية بكل دقة وإذا ثبت بعض الاعراض الجانبية لبعض اللقاحات سيتم اتخاذ قرارات بهذا الشأن من قبل اللجنة المتخصصة لمكافحة كورونا».

أول تعليق من وزير التعليم بشأن تعطيل الدراسة بسبب أوميكرون
google-playkhamsatmostaqltradent