recent
عناوين الأخبار

لسلامتك.. احذر تناول هذا الطعام على الفطار فهو يصيبك بالسرطان

HayeilTV
الصفحة الرئيسية
الفطور وهو وجبة أساسية في يومك لكنها محيرة للكثيرين ولها أنواع عديدة من الأطعمة يعتاد الملايين من الناس تناولها في وجبة الإفطار، منها المربي، البيض، الجبن الرومي والبيضاء، الفول، ولكن هناك نوعًا واحدًا من الأطعمة لا ينبعي تناوله خلال الإفطار والبعد عنه نهائيًا نظرًا لأضراره الكارثية على الجسم.


وحذر خبراء التغذية بجامعة تكساس الأمريكية، من نوع واحد من الأطعمة يؤثر على الجسم بالسلب ويسبب أضرار صحية، ربما تصل إلى حد الإصابة بالسرطان بسبب التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخله.

وحسبما نشرت  «سكاي نيوز» انه أوضحت الباحثة «ماريا فنسي»، أن الكثيرين يميلون إلى تناول الخبز المحمص مثل التوست المحمص، ولكنهم لا يعرفون الخطر الذي يعرضون أنفسهم إليه أخطر شيء في آلة تحميص الخبز، أنها تحدث تفاعلات سريعة وتؤدي إلى إرسال جزيئات سامة إلى الهواء بمجرد التشغيل، إلى جانب أن تحميص شريحة الخبز إلى درجة الإحراق مضر بالصحة.

وحذرت الباحثة من ارتباط إحراق الخبز بأمراض السرطان، بسبب التفاعلات الكيمائية التي يتعرض لها العيش بسبب إحراقه، ويفضل تسخينه فقط سواء توست أو الأنواع الأخرى من الخبز .

والجدير بالذكر انه حذرت السلطات الصحية البريطانية قى وقت سابق من أن الطهي الزائد للمأكولات قد يسبب السرطان، ما يشكل إنذارا لكثير من البريطانيين المعروفين بحبهم لشرائح الخبز المحمص (التوست) والبطاطا المقلية.

وتحوتي المناطق التي يميل لونها إلى الاسمرار في هذه الظروف مادة اكريلاميد التي اكتشفها باحثون سويديون في العام 2002 ولها آثار مسببة للسرطان ولتلف الأعصاب.

وأشارت الوكالة البريطانية لسلامة الغذاء (اف اس ايه) الى أن مادة أكريلاميد تتشكل خصوصا في الأطعمة الغنية بالنشاء (كالبطاطا والخبز) خلال الطهي على درجات حرارة مرتفعة.

Breakfast is a basic meal in your day, but it confuses many, and it has many types of foods that millions of people are accustomed to eating at breakfast, including jam, eggs, turkey and white cheese, and beans. disastrous for the body.

And nutrition experts at the University of Texas, America, warned that one type of food negatively affects the body and causes health damage, possibly to the extent of cancer due to the chemical reactions that occur inside it.

And according to “Sky News”, the researcher, “Maria Vinci”, explained that many people tend to eat toasted bread, such as toast, but they do not know the danger they expose themselves to. Air once turned on, in addition to toasting a slice of bread to the point of scorching is harmful to health.

The researcher warned of the link between burning bread and cancer diseases, due to the chemical reactions to which living is exposed due to burning it, and it is preferable to heat it only, whether toast or other types of bread.

It is worth noting that the British health authorities warned earlier that excessive cooking of food may cause cancer, which is a warning to many Britons who are known for their love of toast and french fries.

Areas that tend to tan under these conditions contain acrylamide, which was discovered by Swedish researchers in 2002 and has carcinogenic and nerve-damaging effects.

The British Food Safety Agency (FSA) indicated that acrylamide is formed, especially in foods rich in starch (such as potatoes and bread) during cooking at high temperatures.

 احذر تناول هذا الطعام على الفطار يصيب بالسرطان

google-playkhamsatmostaqltradent