recent
عناوين الأخبار

فيديو: منتخب مصر يطيح بالكوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

  شاهد بالفيديو...

تأهل منتخب مصر لربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 إثر فوزه على كوت ديفوار في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا.


وفاز منتخب مصر على كوت ديفوار بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح على أرضية ملعب جابوما، ليضرب موعدًا مع المغرب في مواجهات دور الثمانية ببطولة الأمم الإفريقي التي تنظمها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير 2022.


ونجح منتخب المغرب في الفوز على مالاوي بنتيجة 2-1 في المباراة التي استضافها ملعب أحمدو أهيدجو بياوندي أمس الثلاثاء.



وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد حددت موعد مباراة مصر والمغرب التي ستقام يوم الأحد المقبل على ملعب أحمدو أهيدجو بياوندي.


وكان من المقرر أن تُلعب مباراة مصر والمغرب على استاد أولمبي أو باول بيا، لكن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف أعلن نقلها لملعب أحمدو أهيدجو إثر الكارثة التي حدثت قبل بداية مواجهة الكاميرون وجزر القمر وأسفرت عن وفاة 8 أشخاص وإصابة أكثر من 40 شخصًا.


موعد مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

تقام مباراة مصر والمغرب في دور الـ8 يوم الأحد المقبل في تمام الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة، و7:00 بتوقيت مكة المكرمة، و5:00 بتوقيت الرباط.


يذكر أن المتأهل من مباراة مصر والمغرب سيضرب موعدًا مع الفائز من مواجهة الكاميرون وجامبيا في نصف النهائي.



اقيمت مباراة منتخبنا الوطني منذ قليل أمام نظيره كوت ديفوار في مباراة ثمن نهائي أمم أفريقيا 2021، في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة، والتي تقام حاليًا في الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير.







وتأهل منتخب مصر وصيفًا لمجموعته الرابعة، بعد أن خسر من نيجيريا 1-0 الذي ودع البطولة، وفاز على غينيا بيساو 1-0، والسودان بنتيجة 1-0.

بينما كوت ديفوارصعد بعدما تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط في مباراة الجزائر التي اكتسح فيها محاربو الصحراء بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وتعادل مع سيراليون بنتيجة 2-2، وفاز على غينيا الأستوائية 1-0.


ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

أما منتخب كوت ديفوار، فيشارك في كأس الأمم الأفريقية للمرة 24 في تاريخه، ويسعى خلال هذه البطولة إلى تحقيق اللقب الثالث في تاريخه، فقد سبق له الفوز بالبطولة للمرة الاولى عام 1992 بالسنغال، والمرة الثانية عام 2015 في غينيا الاستوائية .

منتخبنا الوطني يضم مجموعة مميزة من المحترفين في الدوريات الأوروبية منهم أفضل لاعب في العالم محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، ويضم أيضًا محمد النني لاعب نادي أرسنال، ومصطفى محمد لاعب جالاتا ساراي التركي.

فيما يضم منتخب الأفيال العديد من النجوم البارزة أيضًا منهم سباسيتان هالير مهاجم أياكس الهولندي، زاها لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، فرانك كيسي لاعب ميلان الإيطالي.

إذا تأهل أحد المنتخبين سيلاقي منتخب المغرب في مباراة ربع النهائي، بعد أن فازت أمس على منتخب مالاوي بنتيجة 2-1، وتقديمها أداءًا مميزًا بقيادة لاعب باريس سان جيرمان أشرف حكيمي.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة مصر وكوت ديفوار:
حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: أيمن أشرف- أحمد حجازي- محمد عبدالمنعم- عمر كمال

الوسط: عمرو السولية- محمد النني

الهجوم: أحمد سيد زيزو- محمد صلاح- رمضان صبحي- مصطفى محمد


فيديو: حارس كوت ديفوار يحرم محمد صلاح من تسجيل هدف رائع لمصر


شاهد الاهداف
google-playkhamsatmostaqltradent