recent
عناوين الأخبار

البنك المركزي يفاجئ الجميع 6 شهادات بجميع البنوك بعائد مرتفع

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

تعرف على التفاصيل الكاملة.... 

يحرص فئة كبيرة من المواطنين الذين يتابعون حركة الاستثمار البنكى بشكل مستمر، على القيام بالبحث عن الشهادات الادخارية ذات عائد مرتفع، يأتى ذلك في ظل اعتماد الكثير على عائد فائدة، بشكل دائم وذلك من اجل مواجهة تحديات الحياة، 

وخاصة بعد قرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، وذلك في اجتماعها الخميس الماضي، من اجل الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليله واحدة، وان سعر العمليه الرئيسيه للبنك المركزي، وذلك عند مستوى بنسبة8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ وذلك على الترتيب، بالإضافة إلى الإبقاء على سعر الائتمان والقيام بالخصم عند مستوى 8.75٪.

وكان البنك المركزي قد اصدر بيان ، على العمل على انخفاض معدل الفائدة، وذلك من اجل التضخم العام، الى نحو 5.4٪ وذلك في شهر ديسمبر 2020، وذلك بدءا من 5.7٪ فى شهر نوفمبر 2020، والمدفوع بشكل أساسي وذلك بانخفاض أسعار الخضروات الطازجة، بينما يرجع ذلك إلى كل من النمط الموسمى لأسعار الخضراوات الطازجة، وذلك بالإضافة إلى العمل على التلاشي الجزئى بشلأن صدمة العرض التي كانت قد شهدتها أسعار الطماطم، وذلك في شهر نوفمبر 2020. 

كما انه تم خفض المعدل السنوي للتضخم الأساسي الى نحو 3.8٪ في ديسمبر 2020 مقابل 4.0٪ في نوفمبر 2020.


حيث انَّ هناك نحو 6 بنوك مصرية تقدم الشهادات الإدخارية، والتي تتمتع بكونها ذات عائد مرتفع نسبيًا، مقارنة بالبنوك الأخرى في السوق المصري.


اولا: بنك القاهرة

يقوم بنك القاهرة بتقديم شهادة البريمو، وذلك بحد أدنى مبلغ مالى قدره يصل الى نحو 1000 جنيها مصريا، وذلك بفائدة 11.25%، كما يصرف العائد شهري.


ثانيا: بنك مصر

يقوم بنك مصر ببيع شهادة القمة، وذلك بسعر فائدة بنسبة 11% سنويًا، وذلك لدورية العائد الشهري، والحد الأدنى للشهادة بمبلغ مالى قدره 1000 جنيه، وسوف تكون مدة الشهادة لمدة ثلاثة سنوات ويصرف العائد شهريًا.


ثالثا: البنك الزراعي

يقوم البنك الزراعي المصري، بمنح شهادة الحصاد، وذلك بسعر فائدة تصل الى نحو 11% سنويًا، ذات عائد شهري، وان الحد الأدنى للشهادة وذلك بمبلغ مالى قدره يصل الى مبلغ مالى قدره 1000 جنيه، وسوف تكون مدة الشهادة ثلاثة سنوات، ولسوف يصرف العائد بصورة شهرية.


رابعا: المصرف المتحد

يقوم المصرف المتحد يبيع شهادة مالية بسعر فائدة يتراوح بين نسبة 11% بشكل سنوي للعائد الشهري، ونسبة 11.25% سنويا للعائد ربع السنوي، والحد الأدنى للشهادة 500 جنيه، وسوف تكون مدة الشهادة 4 سنوات.


خامسا: البنك العقاري

يقوم البنك العقاري يقوم بطرح شهادة مالية، وذلك بنسبة فائدة تتراوح بين نسبة 11% سنويا للعائد الشهري، ونسبة 11.25% سنويًا عائد ربع السنوي.


سادسا: بنك تنمية الصادارات المصري

يقوم بنك تنمبة الصادارات المصري، وذلك بنسبة 11% لدورية صرف العائد شهريًا، و11.25% لدورية صرف العائد ربع السنوىن وذلك لمدة الشهادة لثلاثة سنوات..نقلا عن صباح مصر

google-playkhamsatmostaqltradent