recent
عناوين الأخبار

أهم 7 معلومات عن قداس عيد الميلاد بكنيسة العاصمة الإدارية

HayeilTV
الصفحة الرئيسية
تعرف على التفاصيل .... 
تشهد كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس، قداس عيد الميلاد المجيد، لعام 2022، وسط إجراءات وقائية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد.

و أكّد القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنسية الأرثوذكسية، وضع الترتيبات والإجراءات اللازمة قبل تنظيم قداس عيد الميلاد في كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إن الإجراءات الاحترازية تأتي في صدارة تلك الترتيبات، موضحًا أن عدد الحضور لن يصل إلى 25%، من سعة الكنيسة، مضيفا أنّ الإجراءات الاحترازية سيتم تطبيقها بدقة شديدة، لا سيّما ارتداء الكمامة، لافتًا إلى ترتيب المكان بما يضمن تحقّق التباعد الاجتماعي بين المصلين.


وذكر أنّ فرق الكشافة ستشرف على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وعلى الدخول والخروج بشكل منظم، بما يضمن عدم التزاحم.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن قداس عيد الميلاد المجيد الذي يقام بكنيسة العاصمة الإدارية الجديدة:

- يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح وسط إجراءات احترازية مشددة.

- تأتي زيارة البابا تواضروس لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، بعد غياب العام الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ ترأس بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية قداس عيد الميلاد المجيد بدير الأنبا بيشوي.

- يشارك في قداس عيد الميلاد المجيد، لفيف من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وخورس الشمامسة؛ الذي يترأسه الأرشيدياكون إبراهيم عياد، رئيس شمامسة الكاتدرائية، بالإضافة إلى عدد من الوزراء الحاليين والسابقين.

- يشارك الأقباط قداس العيد في كاتدرائية ميلاد المسيح للمرة الأولى.

- أعلنت الكنيسة عن توفير مواصلات، ذهابًا وعودة، للمقبولين، مع إمكانية الذهاب إلى الكاتدرائية بالسيارات الخاصة.

- أبواب الكاتدرائية ستُفتح في الخامسة مساء اليوم، على أن يبدأ القداس من السابعة حتى الثانية عشرة من منتصف ليل الخميس- الجمعة.

- تغطية احتفالات عيد الميلاد المجيد هذا العام، ستكون قاصرة على التليفزيون المصري فقط، نظرا لظروف تفشي فيروس كورونا.
google-playkhamsatmostaqltradent