recent
عناوين الأخبار

عاجل: كورونا يضرب أمم إفريقيا.. إصابات بالجملة في 8 منتخبات ومصر آخر الضحايا

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

 تعرف على التفاصيل.... 

ضرب فيروس كورونا المستجد عددا كبيرا من المنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا قبل ساعات من انطلاق النسخة الـ 33 المقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة من يوم 9 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل.  

وكان منتخب مصر أحدث ضحايا فيروس كورونا، حيث تم الإعلان رسميًا عن إصابة عصام الحضرى مدرب حراس المرمى بفيروس كورونا بالإضافة إلى حارس الزمالك محمد أبو جبل، كما أصيب إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، بالإضافة إلى اثنين من الإداريين وكذلك اثنان من العمال، مع استمرار إيجابية مسحة جيرارد مور محلل الأداء ومصطفى صادق أخصائي التأهيل اللذين أصيبا بفيروس كورونا قبل تجمع المنتخب وعدم انضمامهما للمعسكر منذ بدايته.


وقرر الجهاز الفنى لمنتخب مصر سفر طارق سليمان مدرب حراس المنتخب الأولمبى إلى الكاميرون مع منتخب مصر غدا السبت، بدلا من عصام الحضري على أن يلحق الأخير بالبعثة فور الشفاء والتعافى.


وأربك فيروس كورونا حسابات المنتخبات المشاركة فى كأس الأمم الإفريقية، إذ ألغى انتشار الفيروس المباريات الودية.


وكان منتخب جامبيا المتضرر الأكبر على الرغم من أنها المشاركة الأولى فى تاريخه بكأس الأمم الإفريقية، حيث أعلن الاتحاد الجامبى عن إصابة 16 لاعبًا بجانب 5 إداريين بفيروس كورونا. 


وضرب فيروس كورونا منتخب الكاميرون مستضيف البطولة بعد تعرض رباعى الفريق بيير كوندي مالونج، وجان إيفالا كونجويب، ومايكل نجاديو، وكريستيان باسوجوج للإصابة بالوباء.


وأصيب نجم أرسنال الإنجليزي بيير إيمريك أوباميانج مهاجم المنتخب الجابونى بفيروس كورونا، بالإضافة إلى لاعبين آخرين من الفريق.


وأكد اتحاد كوت ديفوار إصابة عدد من لاعبيه المحترفين القادمين من الأندية الأوروبية بفيروس كورونا، وذلك خلال معسكر الإعداد المقام فى مدينة جدة بالسعودية. 


وكشف منتخب السنغال عن إصابة ثلاثة لاعبين آخرين وستة أعضاء في الجهاز الفني والإداري بفيروس كورونا، حيث جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية، واللاعبين المصابين هم  بابي سار ونامباليز ميندي ومامي ثيام.


وعانى المنتخب المغربي من فيروس كورونا، بعد غياب بدر بانون مدافع الأهلى ويوسف النصيرى نجم إشبيلية الإسباني عن بعثة أسود الأطلسي المسافرة إلى الكاميرون، كما أصيب 3 لاعبين في منتخب الجزائر وهم  النجم يوسف بلايلي والمدافعين محمد أمين توقاي وحسين بن عيادة.


وضرب أخيرًا فيروس كورونا منتخب التونسي الذي غادر إلى الكاميرون بدون الثنائي يوسف المساكنى وحنبعل المجبرى بسبب الإصابة بفيروس كورونا، بعد تعافى مهاجم الزمالك سيف الدين الجزيرى في الساعات القليلة الماضية.


وفرضت حالة من الالتزام المشددة على تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل معسكر منتخب مصر، من ارتداء الكمامات وتطهير وتعقيم الأماكن، والالتزام بالمسافات الآمنة بين الجميع.


ويتخوف الجهاز الفني لمنتخب مصر من إصابة باقي اللاعبين أو أفراد من الجهاز الفني أيضًا بفيروس كورونا، خاصةً وأنه من المفترض أن يسافر المنتخب غدًا السبت إلى الكاميرون؛ من أجل المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.


وجه البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، بالتحقيق في أسباب انتشار فيروس كورونا داخل معسكر منتخب مصر، قبل ساعات من السفر إلى الكاميرون، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة المقبلة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.


يأتي ذلك، على الرغم من خلو المعسكر منذ انطلاقه يوم الخميس الماضي من أى إصابات بفيروس كورونا.


ويتوجه منتخب مصر إلى الكاميرون فى الحادية عشرة صباح غد السبت، للسفر إلى مدينة جاروا الكاميرونية.


وقرر كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بعد التأكد من إيجابية مسحتي عصام الحضري مدرب حراس مرمى الفريق ومحمد أبو جبل حارس مرمى الفريق، استدعاء طارق سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي للسفر مع بعثة المنتخب المتجهة إلى الكاميرون للقيام بمهمة تدريب حراس المرمى أثناء بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد الحصول على موافقة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام.


ويخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش المران الأخير له اليوم الجمعة، قبل السفر لخوض أمم إفريقيا.


يتدرب المنتخب المصري على الملعب الرئيسى لاستاد القاهرة استعدادا للسفر إلى الكاميرون غدًا السبت للمشاركة فى نهائيات الأمم الإفريقية التى تقام فى الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.


وقرر كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر إلغاء المباراة الودية مع منتخب الكونغو الذى كان من المقرر لها صباح اليوم الجمعة مع تأجيل التدريب إلى الرابعة عصرًا بعد تأجيل السفر للكاميرون ليوم السبت بدلا من الجمعة.


كما تقرر بشكل نهائى أن يكون التوجه إلى الكاميرون فى الحادية عشرة صباح غد السبت لمنح اللاعبين راحة يراها الجهاز الفنى مطلوبة، واستثمارًا للموافقة التى حصل عليها الى تحاد الكرة من الكاف على تأجيل وصول الفريق إلى مدينة جاروا الكاميرونية لمدة يوم إضافى.


ويعتلى منتخب مصر قائمة أكثر المنتخبات تتويجا بكأس الأمم الإفريقية والتى تضم 14 منتخبا، بعدما نجحت في التتويج بـ7 ألقاب، متفوقا على صاحب الأرض منتخب الكاميرون صاحب الـ5 ألقاب.


ويشارك منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا، المقررة فى الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل بالكاميرون.


قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا

وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا على النحو التالي:

حراس المرمى: 1. محمد الشناوي 2. محمد أبو جبل 3. محمد صبحي 4. محمود جاد 


المدافعون: 5. أكرم توفيق 6. عمر كمال 7. أحمد حجازي 8. محمود حمدي «الونش» 9. أيمن أشرف 10. أحمد فتوح 11. محمد عبد المنعم 12. محمود علاء 13. محمد حمدي 


وسط الملعب: 14. عمرو السولية 15. حمدي فتحي 16. إمام عاشور 17. عبد الله السعيد 18. محمد النني 19. أحمد سيد «زيزو» 20. مهند لاشين 21. إبراهيم عادل 


المهاجمون: 22. عمر مرموش 23. محمد شريف 24. مصطفى محمد 25. محمد صلاح 26. محمود حسن «تريزيجيه» 27. رمضان صبحي 28. مروان حمدي.


موعد مباريات منتخب مصر في أمم إفريقيا

الجولة الأولى: مصر ونيجيريا في السادسة مساء الثلاثاء 11 يناير 2022.

الجولة الثانية: مصر وغينيا بيساو في التاسعة مساء السبت 15 يناير 2022.

الجولة الثالثة: مصر مع السودان في التاسعة مساء الأربعاء 19 يناير 2022.

مواعيد مباريات دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا 

وأعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، عن جدول مواعيد مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، على النحو التالي:


9 يناير 2022

الكاميرون × بوركينا فاسو - الساعة 6 مساء

إثيوبيا × كاب فيردى - الساعة 9 مساء

10 يناير 2022


السنغال × زيمبابوي - الساعة 3 عصرا

المغرب × غانا - الساعة 6 مساء

غينيا × مالاوى - الساعة 6 مساء

الجابون × جزر القمر - الساعة 9 مساء 

11 يناير 2022


الجزائر × سيراليون - الساعة 3 عصرا

نيجيريا × مصر - الساعة 6 مساء

السودان × غينيا بيساو - الساعة  9 مساء

12 يناير 2022


تونس × مالى - الساعة 3 عصرا

موريتانيا ×  جامبيا - الساعة 6 مساء

غينيا الاستوائية × كوت ديفوار - الساعة 9 مساء

13 يناير 2022


كاب فيردى × بوركينا فاسو - الساعة 6 مساء

الكاميرون × اثيوبيا - الساعة 9 مساء

14 يناير 2022


السنغال × غينيا - الساعة 3 عصرا

المغرب × جزر القمر - الساعة 6 مساء

مالاوى × زيمبابوى - الساعة 6 مساء

الجابون × غانا - الساعة 9 مساء

15 يناير 2022


السودان × نيجيريا - الساعة 6 مساء

مصر × غينيا بيساو - الساعة 9 مساء

16 يناير 2022


جامبيا × مالى - الساعة 3 عصرا

كوت ديفوار × سيراليون - الساعة 6 مساء

تونس × موريتانيا - الساعة 6 مساء

الجزائر × غينيا الاستوائية - الساعة 9 مساء

17 يناير 2022


كاب فيردى × الكاميرون - الساعة 9 مساء

بوركينا فاسو × اثيوبيا - الساعة 9 مساء

18 يناير 2022


زيمبابوى × غينيا - الساعة 6 مساء

مالاوى × السنغال - الساعة 6 مساء

المغرب × الجابون - الساعة 9 مساء

غانا × جزر القمر - الساعة 9 مساء

19 يناير 2022


مصر × السودان - الساعة 9 مساء

غينيا بيساو × نيجيريا - الساعة 9 مساء

20 يناير 2022


سيراليون × غينيا الاستوائية - الساعة 6 مساء

الجزائر × كوت ديفوار - الساعة 6 مساء

جامبيا × تونس - الساعة 9 مساء

مالى × موريتانيا - الساعة 9 مساء

طريق منتخب مصر في أمم إفريقيا

هناك 3 سيناريوهات أمام منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا، أفضلها بالطبع سيكون في حالة تصدر الفراعنة للمجموعة، أما السيناريوهان الآخران في غاية الصعوبة، سواء في حالة التأهل كثاني المجموعة، أو حالة التأهل ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث، وهو أمر مستبعد إلى حد كبير.


وتتأهل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث إلى دور الـ16 بجانب الأول والثاني من المجموعات الست.


السيناريو الأول: تصدر منتخب مصر للمجموعة الرابعة

إذا ما نجح منتخب مصر في تصدر المجموعة الرابعة، سيواجه في دور الـ16 أحد المنتخبات أصحاب المركز الثالث في المجموعة الثانية أو الخامسة أو السادسة في الدور ثمن النهائي، وذلك في التاسعة مساء يوم الأحد 23 يناير 2022.


وتضم المجموعة الثانية منتخبات: السنغال - زيمبابوي - غينيا – مالاوي.


فيما تضم المجموعة الخامسة منتخبات: الجزائر - كوت ديفوار - سيراليون - غينيا الإستوائية.


أما المجموعة السادسة فتضم منتخبات: تونس - مالي - موريتانيا – جامبيا.


وفي الغالب ستكون المواجهة سهلة للمنتخب المصري مع أحد منتخبات (غينيا -  مالاوي - سيراليون - غينيا الاستوائية - موريتانيا – جامبيا).


السيناريو الثاني: أن يحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة

وفي تلك الحالة ستنتظر منتخب مصر مواجهة صعبة للغاية في دور الـ16، حيث سيواجه متصدر المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات: الجزائر - كوت ديفوار - سيراليون - غينيا الاستوائية.


وفي الغالب سيصطدم الفراعنة بمنتخب الجزائر الرهيب، وستقام المباراة في السادسة مساء الأربعاء 26 يناير.


السيناريو الثالث: أن يحتل منتخب مصر المركز الثالث في المجموعة الرابعة

وهذا السيناريو مستبعد إلى حد كبير، إذ من المتوقع أن يتنافس منتخب مصر ونيجيريا على صدارة المجموعة، نظرًا للفروق الفنية الكبيرة مع منتخبي السودان وغينيا بيساو.

وحال تأهل منتخب مصر في المركز الثالث، سيواجه متصدر المجموعة الأولى أو الثانية.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات: الكاميرون - بوركينا فاسو - إثيوبيا - الرأس الأخضر.

فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات: السنغال - زيمبابوي - غينيا – مالاوي.

وفي هذه الحالة فإن منتخب مصر سيواجه - على الأغلب - منتخب الكاميرون، وذلك في التاسعة مساء الإثنين 24 يناير 2022، أو منتخب السنغال في السادسة مساء الثلاثاء 25 يناير 2022.

google-playkhamsatmostaqltradent