recent
عناوين الأخبار

نياحة ابونا مكارى يونان.. و رسائل سريعة من البابا تواضروس و الانبا روفائيل - وداعاً حبيب الملايين في كل العالم

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

 تعرف على التفاصيل... 


رقد في الرب القمص مكاري يونان، كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى في القاهرة، منذ قليل، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا.



وقد اعلن القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تصريح خاص وفاة القمص مكاري يونان، كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى في الأزبكية القاهرة.


وأضاف المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أنه جارى ترتيب موعد الجنازة والعزاء وستعلن تفاصيلها في الساعات والدقائق المقبلة.


كانت تاسوني سونا زوجة القمص مكاري يونان، توفيت صباح الجمعة الماضية، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ونشرت الأسرة عبر الصفحة الرسمية القمص مكاري يونان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، شكر لكل من تقدم بالعزاء في رحيل زوجة القمص مكاري يونان.


رحيل الأب القس مكاري يونان.. وفاة القمص مكاري يونان ..


و نعى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر ناهز 88 عاما، وبعد خدمة كهنوتية لأكثر من 45 عامًا.


وجاء في نص برقية التعزية: 

"نتقدم بخالص العزاء لنيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، ولمجمع كهنة القطاع في نياحة الأب المبارك القس مكاري يونان، الذي رقد في الرب بعد حياة حافلة بالخدمة، ويلتمس عزاءً سمائيًا لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع القديسين".


كما نعى الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة، القس مكاري يونان، راعي الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية بالقاهرة وقال، في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، منذ قليل:

نودع لحضن القديسين نفس أبونا القس مكاري يونان، الرب ينيح نفسه، ويعزي أسرته وكل أحبائه" .

google-playkhamsatmostaqltradent