recent
عناوين الأخبار

حادث أشمون المأساوى يأخذ اهتمام السيسى و أمر بتنفيذ هذا الحل فوراً لمنع تكراره

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

أكدت مصادر رفيعة المستوى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب التطورات الخاصة بالحادث المأساوى الذى شهدته قرية أشمون بمحافظة المنوفية.


وأضافت المصادر أنه عقب وقوع الحادثة مباشرة وجه الرئيس السيسي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بدراسة أنسب الحلول والتي خلصت إلى تنفيذ كوبرى خاص لأهل المنطقة للتسهيل على المواطنين والحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث.




و أكدت مصادر رفيعة المستوى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب التطورات الخاصة بالحادث المأساوي الذى شهدته قرية أشمون بمحافظة المنوفية، يوم الاثنين الماضى،بعد شهد سقوط سيارةنص نقل محملة بالعمال من معدية خاصة بفرع رشيد بمنطقة المناشي دائرة قسم منشأة القناطر، وكانت في إتجاها للبر الآخر إتجاه المنوفية ونتج عنها مصرع 8 أشخاص وفقدان اثنين آخرين.


وأضافت ، أنه فور علم الرئيس السيسي، بالأنباء الواردة عن الحادث وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتنفيذ كوبرى خاص لأهل المنطقة للتسهيل على المواطنين والحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث


فى نفس سياق شهدت تحقيقات النيابة تطورات في واقعة غرق سيارة نقل بمعدية بمنشأة القناطر، والذى أسفر عن مصرع 8 وفقدان اثنين آخرين، حيث وجهت جهات التحقيق اتهامات لسائق السيارة النقل ومالك المعدية، و3 من العمال بالتسبب في الحادث، والقتل الخطأ الناتج عن الإهمال، وإدارة المعدية دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، وأصدرت قرارًا بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.


كانت كشفت التحقيقات أن ضحايا الحادث هم كلًا من سعيد سعد سعيد الطناني، ومجدى صبري سالم، زياد أحمد حسن، هاجر عبد الصمد، شروق ياسر محمد، دعاء نبيل عبد الرسول، زينب عبد المؤمن عبد العزيز، ندى أحمد حسن جاد.


وأصدرت جهات التحقيق تصريح بدفن جثث الضحايا، بعد إجراء المناظرة، وقالت مصادر طبية لـ اليوم السابع أن الوفاة التى تحدث نتيجة الغرق يكون سببها ما يعرف بـ اسفكسيا الغرق ، التى تحدث نتيجة دخول كمية من الماء إلى الرئة مما يؤدى إلى الاختناق وامتلاء القصبة الهوائية بالمياه، وفى بعض الحالات يحدث نوع من أنواع التورم فى أنسجة الرئة وتضخمها.


 الرئيس السيسى يتابع حادث أشمون المأساوى ويصدر هذا الامر والتنفيذ فورا

google-playkhamsatmostaqltradent