recent
عناوين الأخبار

غطي وشك... بيان تحذيرى عاجل بشأن ماسيحدث خلال الساعات القادمة

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

 أكدت هيئة الأرصاد الجوية بأنها تتوقع حدوث عواصف محملة بالأتربة والرمال وذلك بسبب نشاط الرياح على عدة مناطق ومحافظات على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى كون العواصف ستكون مصحوبة ببعض الأمطار الخفيفة والمتوسطة على عدد كبير من أنحاء الجمهورية، ولهذا سيكون من الضروري على كل المواطنين توخي الحذر وارتداء ملابس شتوية ثقيلة على مدار اليوم، وخاصة في حال الخروج من المنزل.


وأشارت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين داخل الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة سوف تبدأ في الدخول بمرحلة الاستقرار نوعًا ما المقارنة بما كانت عليه خلال الأسبوع الماضي، ولكن هذا الأمر لا يعني بانه من الممكن التهاون في مسألة ارتداء الملابس الثقيلة.




وأشارت التقارير إلى كون العواصف الترابية ستضرب محافظات شمال الجمهورية بالإضافة إلى القاهرة الكبرى وبعض الأنحاء في الدلتا ومن الممكن بأن تصل إلى مناطق في أقصى شمال الصعيد.


وحذر المسؤولين في هيئة الأرصاد الجوية كل المواطنين من خطورة الخروج من المنازل والبقاء في الأماكن المكشوفة، وذلك خلال فترة سقوط الأمطار، وكذلك الابتعاد التام عن أعمدة الإنارة والأشجار والتي تصبح أكثر عرضة للسقوط في حال سقوط أمطار غزيرة.


وكذلك نوهت الأرصاد إلى خطورة الشبورة المائية الكثيفة والتي تظهر على الطرق السريعة والزراعية في أوقات الصباح الباكر وتعيق الرؤية الأفقية على تلك الطرق.




وفى سياق اخر


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في البيان الذي نشرته اليوم، عن تفاصيل حالة الطقس غدًا الاثنين 31 يناير، وبيان درجات الحرارة المتوقعة على مختلف المدن والمحافظات المصرية، وقالت الهيئة أن البلاد ستشهد غدًا، طقس مائل للبرودة إلى بارد خلال ساعات النهار، شديد البرودة يصل لحد الصقيع خلال ساعات الليل، مع تكون الشبورة المائية الكثيفة بداية من الساعات الأخيرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح الباكر، ونشاط بحركة الرياح على فترات متقطعة من اليوم.


وستشهد البلاد غدًا الاثنين، بحسب بيان الأرصاد، على مختلف المدن والمحافظات المصرية، كالتالي:


على القاهرة والوجه البحري: سيسود طقس بارد خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل.


على السواحل الشمالية ومدن القناة: سيسود طقس بارد خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل.


على شمال الصعيد: سيسود طقس بارد خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل.


على جنوب سيناء: سيسود طقس معتدل خلال ساعات النهار، شديد البرودة إلى حد الصقيع خلال ساعات الليل.


على جنوب الصعيد: سيسود طقس معتدل خلال ساعات النهار، شديد البرودة إلى حد الصقيع خلال ساعات الليل.

google-playkhamsatmostaqltradent