recent
عناوين الأخبار

اول تعليق من زوجة محمد الأمين بعد القبض عليه

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تفاصيل واقعة اتهام رجل الأعمال محمد الأمين بالاتجار في البشر وهتك عرض فتيات بدار الأيتام التي يمتلكها كما.

وكشفت وزيرة التضامن أن زوجة محمد الأمين قالت لها إحنا بنيجي نبات مع الأولاد بنفسنا، وكأنهم ولادنا”.


وقالت القباج ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج بالورقة والقلم المذاع عبر فضائية TEN ، اليوم السبت، إنها زارت الدار بنفسها وكانت تبدو مثالية للغاية، حيث تقوم أسرة “الأمين” بأكملها على رعاية الأولاد، مضيفة: “


ولفتت إلى أن زيارات الأرشاد النفسي للدار رصدت أن هناك فتيات يبدو عليهم ملامح الانطواء والاكتئاب، وتم ادخال الفتيات مستشفى الرخاوي لرصد حالتهم، ومن هنا علمنا بوجود انحرافات داخل الدار، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة للتحقق من اعترافات الفتيات، مع تقديم بيان وافي للنيابة العامة.


ولفتت إلى أنه تم غلق الدار في 25 نوفمبر الماضي، وتم سحب الفتيات، واصفة الواقعة بـ المخزية، معلقة: “القضية لم يتخيلها أحد، وسلوكيات الفتيات هى اللي كشفت الوضع”، كاشفة أن الدار به كاميرات، ولكن هذه الممارسات كانت تتم في أماكن بعيدة عن الكاميرات.


وأضافت أنها استقبلت الفتيات وجلست مع كل واحدة على حدا واستمعت لهن، كما تم اخضاعهم للتأهيل النفسي، وهم من اختاروا الدار المتواجدين بها حاليا.


وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم محمد الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالإتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية؛ وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.


وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من شهر ديسمبر من العام الماضي بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.


حيث استمعت النيابة العامة لأقوال الفتيات المجني عليهن اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضائهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن أفعالًا مخلة.


كما استمعت النيابة العامة لشهادة مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة عن تفصيلات البلاغ المقدم، ومدير صفحة (أطفال مفقودة) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن رصد الصفحة ملابسات الواقعة، واستماعه لشكوى بعض الفتيات المجني عليهن هاتفيًّا.


كما سألت النيابة العامة إخصائية بوزارة التضامن الاجتماعي حيث أفادت أن تقاريرهن بشأن المجني عليهن أكدت معاناتهن من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية، كما سألت النيابة العامة الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن، فأكدوا معاناتهن من اضطراب سلوكي ونفسي، وأنهن قد أفدن تعرضهن للتحرش في الدار.


وكانت النيابة العامة قد طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، والتي أكدت صحة ارتكاب المتهم الجريمة، وأشارت لأسماء فتيات أخريات مجني عليهن، فأمرت النيابة العامة بضبط المتهم الذي أُلقي القبض عليه، وباستجوابه ومواجهته بما لدى النيابة العامة من أدلة قِبَله أنكر ما نُسِب إليه من اتهامات، وتستمع النيابة العامة اليوم لعدد من الفتيات المجني عليهن، وجارٍ استكمال التحقيقات..نقلا عن اخبار اليوم

 اول تعليق من زوجة محمد الأمين بعد القبض عليه

google-playkhamsatmostaqltradent