recent
عناوين الأخبار

تحذير: لو ظهرت على جلدك هذه الاعراض اعزل نفسك فورا - اعراض جديدة للمتحور الجديد

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

على الرغم من الأعراض المتعارف عليها، والدالة على الإصابة بفيروس كورونا مثل فقدان حاسة الشم والتذوق، أو التعرق الليلي، إلا أن هناك عرضا جديدًا يتعلق بالمتحور الجديد أوميكرون يشمل تلون الشفاه والجلد والأظافر باللون الرمادي المائل إلى الزرقة، والطفح الجلدي.


ويعد تغير اللون مؤشرا على الإصابة بفيروس كورونا، مما يتطلب رعاية طبية فورية.

كما أن هناك علامات أخرى مثل نقص الأكسجين في الدم أو ضعف الدورة الدموية، وما يمكن أن ترافق هذه الحالة مع مشاكل خطيرة، كالربو والالتهاب الرئوي وأمراض القلب، هذا إلى جانب الأعراض المعروفة كالعطس، والصداع وسيلان الأنف، وفقدان حاستي الشم والتذوق، والسعال، والحمى والتهاب الحلق.



وعبر تطبيق هاتفي زوي كوفيد ZOE Covid، يرصد أعراض الإصابة بمتحور أوميكرون، سجل العديد من الاشخاص البريطانيين إصابتهم بطفح جلدي، ليسجل العلماء عارض أخر جديد قد يدل على الإصابة المبكرة بمتحور أوميكرون الذي يظهر على الجلد.

ويطلب التطبيق من آلاف الأشخاص تسجيل أعراض إصابتهم بالفيروس، إذ تم رصد وتصنيف الاصابة بالطفح الجلدي على أنه المفتاح لمعرفة ما إذا كان الشخص مصابا بمتحور أوميكرون. وقد رصد التطبيق تسجيل نوعين مختلفين من الطفح الجلدي:


1- طفح جلدي يشبه نتوءات بارزة يصاحبه حكة شديدة، يبدأ على راحتي اليدين أو باطن القدمين.


2- طفح شوكي يظهر في جميع انحاء الجسم وينتشر على المرفقين والركبتين، وظاهر اليدين والقدمين.


وأوضحت الدراسات أن الأشخاص غير الملقحين ضد فيروس كورونا المستجد، هم أكثر عرضة للوفاة، جراء الإصابة بالفيروس، مقارنة بمن تلقوا اللقاح، إذ أن اللقاحات أظهرت حصانة جيدة ضد الأعراض الشديدة للوباء.


وكانت منظمة الصحة العالمية كانت أعلنت تسجيل نحو 9،5 مليون إصابة جديدة بكوفيد- 19 خلال الأسبوع الماضي، وهي حصيلة قياسية بزيادة 71% عن الأسبوع السابق... نقلا عن المصرى اليوم

 اعراض جديده للمتحور الجديد لو ظهرت على جلدك هذه الاعراض اعزل نفسك فورا

google-playkhamsatmostaqltradent