recent
عناوين الأخبار

بالفيديو والصور: شاهد صاحبة المشهد الشهير فرشة كده و فرشة كده وعلاقتها بـ الزعيم عادل أمام وفتاة جيرسي

HayeilTV
الصفحة الرئيسية
تعرف عليها و شاهد بالصور... 
هى من مواليد السيدة زينب، أحبت الفن منذ الصغر، وكانت أم لأربعة أطفال، وكانت بدايتها بمشهد صامت او مشهد غير مؤثر بعدة أفلام،


اشتهرت بأواخر السبعينات “بثينة عبد النبى”،
 ثم قامت بعدة مشاهد بالافلام مع نجوم كبار منهم محمود ياسين وحسن يوسف و محمد عوض، حتى قام باختيارها المخرج حسين كمال بمشهدها الشهير بمسرحية “ريا وسكينة” مع الفنانة شادية و الفنانة سهير البابلى لتكون انطلاقة حقيقة للشهرة و استقبال الجمهور لها بحفاوة كبيرة، 

نجحت بهذا المشهد الطويل نجاح ساحق مع ادائها لكل افيه بطريقة مختلفة حتى الان نستخدم طريقة كلماتها مثل” نفر نفر” بأدائها ، وفرشة كده و فرشة كده، ولم يعلم العديد من هى و اين هى؟ ومن هم عائلتها؟ وايضا لم يعلم العديد انها شاركت بعدة أفلام اخرى مؤثرة بتاريخ السينما المصرية ومن أشهرها فيلم المجرم و الأونطجية و المطارة الاخيرة و جريمة فى المصيف بجانب بعض الاعمال الدرامية ايضا.

من هى حفيدتها؟ وعائلتها؟!
حفيدتها على فتاة اعلان جيرسى، من أشهر اعلانات التسعينات حين ذاك، و اسمها سحر حسانين، وكانت سحر بدأت ان تتجه للمجال الفنى وعالم الافلام الا انها قررت ان تتزوج وتترك المجال الفنى، وحفيدها الاكبر ايضا ايهاب حسانين وهو مذيع برنامج “ابطال التحدى” على قناة نايل لايف، و لها حفيدة تخطت كل الحدود والمجتمع لتصبح من أشهر لاعبات كرة القدم المصرية النسائية “سارة حسانين”، ثم انتقلت لنادى أبو ظبى واحترفت منذ أعوام والان تقوم بالتدريب ايضا وتصبح قدوة يحتذى بها العديد من الشباب وليس الفتيات فقط، بجانب ان المونتاج الشهير ” فكرى رستم”، ابن عم زوجها الأول.

سحر حسانين فتاة اعلان جيرسي

علاقتها بالزعيم عادل إمام و اين هى الان؟ 

يجهل العديد أن بثينة عبد النبى بعد نجاحها وشهرتها بمسرحية ريا وسكينة ان الزعيم اختارها لمشاركته بمسرحية الواد سيد الشغال، وبالفعل قامت “بثينة” بالمشاركة بعرض المسرحية لأعوام و عرضت بأكثر من دولة خارج مصر ايضا، لكن سرعان ما اكتشفت انها مريضة بورم غير خبيث و لانشغالها بالتصوير لفترات طويلة، تحول الى ورم خبيث أودى بحياتها بوقت قصير، ولم يكن الحظ يحالفها لصعود لسلم الشهرة ومع الايام نسى الجمهور اين هى وماذا حدث لها، ولكن عند وفاتها قام الزعيم بموقف صارم مع النقابة لحصول عائلتها بكافة حقوقها، وكان يحبها كثيرا ويحترمها كثيرا ويحترم موهبتها ولكن تم تصوير المسرحية وعرضها بالتليفزيون المصرى بمممثلة بديلة بعد وفاة بثينة، لذلك لم يعلم الكثير انها شاركت بالمسرحية.

خطفت الأنظار منذ إطلالتها على الشاشة الفضية في إعلان «جيرسي» بالتسعينيات، والذي مضى عليه أكثر من 25 عاما، إلا أنه مازالت صورتها عالقة في أذهان المعاصرين للإعلان ذلك الوقت، وخلال السطور التالية سوف نعرض لكم عن سبب اختفائها من الساحة الفنية، ومن هي جدتها، فضلا عن كواليس لم يعرفها أحد عن انضمامها لمسلسل «ليالي الحلمية».

فتاة إعلان جيرسي، تدعى «سحر حسانين»، جمالها كان أكبر سبب لطلبها بمجال الإعلانات، فكانت فتاة تملك ملامح أجنبية، ذات عيون زرقاء، وبشرة بيضاء وشعر ملون، فخطفت العيون منذ ظهورها.

سحر حسانين، كانت مثل كل فتاة جميلة في ذلك الوقت، تمتلك نفس الجمال والقبول وخفة الروح، لذا عرض عليها الانضمام للمجال الفني، بعد أن قامت بعدة إعلانات تجارية بعد نجاحها في «جيرسي».

وكان أكبر العروض الفنية التي قدمت لـ «فتاة جيرسي»، أو سحر حسانين، هو دور البطولة في مسلسل «ليالي الحلمية»، حيث عرض عليها دور آثار الحكيم بالمسلسل، ولكن بسبب زواجها تركت الفن ولم تكمل الاتفاق، وفقا لما صرحت به لـ «الوطن».

كان الزواج هو السبب الرئيسي في ابتعاد «فتاة جيرسي»، عن الأضواء، فقد اختارت أن تدخل قفص الزوجية، تاركة كل آمالها نحو الشهرة والنجومية.

وعن جدة سحر حسانين، فهي أيضا سيدة أستطاعت ان تعلق في الأذهان، برغم مشاركتها النادرة في الوسط الفني وهي السيدة بثينة عبد النبي.

بثينة عبدالنبي شاركت بمشهدين في مسرحية «ريا وسكينة» وخطفت الأنظار بخفة روحها أيضا، وتشتهر بجملها المعروفة «نفر نفر» وآخر: «جوزي بيشتغل في الملوخية»، و«فرشة كده وفرشة كده».

وتوفت السيدة بثينة عبدالنبي، إثر إصابتها بالسرطان، أثناء قيامها بمسرحية «الواد سيد الشغال»، ودعمها الفنان عادل إمام، في أن تحصل عائلتها على حقوقها كاملة من النقابة، وفقا لتصريحات حفيدتها سحر حسانين لـ «الوطن».

وعن سبب حب سحر حسانين وانضمامها للوسط الفني، قالت إنه كان الذهاب مع جدتها بثينة عبدالنبي هو العامل الأكبر حيث كان يراها المنتجون والمخرجون، ويجدون أنها تمتلك جمالا وقبولا وخفة روح، بجانب تشجيع فكري رستم المونتاج الشهير، خال والدتها لها، وعمها المخرج محمود حسانين، فكانت لعائلتها الفنية، يد في انضمامها للوسط الفني.

تعرف على صاحبة المشهد الشهير فرشة كده و فرشة كده وعلاقتها بـ الزعيم عادل أمام
google-playkhamsatmostaqltradent