recent
عناوين الأخبار

بعد زلزال قبرص بدقائق .. سكان القاهرة والإسكندرية يشعرون بـ زلزال قوي

HayeilTV

بعد زلزال قبرص بدقائق .. سكان القاهرة والإسكندرية يشعرون بـ زلزال قوي

 شعر سكان بعض المناطق في مصر، بـ زلزال قوى فجر الثلاثاء، بعد دقائق من حدوث زلزال بشدة 6،3 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقة قبرص.


زلزال في مصر اليوم

واستمر الزلزال الذي شعر به سكان القاهرة والجيزة والإسكندرية ومحافظات الوجه البحرى في مصر، لمدة 20 ثانية.


وذكر مركز رصد الزلزال الأوروبى المتوسطى أن زلزال شدته 6.6 درجة يضرب منطقة قبرص، فجر الثلاثاء. وتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن هزة أرضية ملحوظة شعر بها سكان القاهرة.


وبحسب موقع earthquake.usgs.gov تأثرت كلا من فلسطين، وتركيا، واليونان ايضًا بزلزال بقوة 6.6 ريختر اليوم في الساعة 3:7 من فجر الثلاثاء.


كما قالت هيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية إن زلزالا شدته 6.6 درجة ضرب منطقة قبرص اليوم الثلاثاء، وتابعت الهيئة إن الزلزال كان على 19.6 كيلومتر.


زلزال في القاهرة والإسكندرية والوجه البحري

الزلزال الذى هز مصر نكشف تفاصيل الزلزال الذى ضرب محافظات الجمهورية

أفادت وسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، بوقوع هزة أرضية بقوة 6.3 بمقياس ريختر في قبرص، شعر بها سكان مصر.


زلزال قوي يضرب محافظات الجمهورية وذعر بين المواطنين


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات كشفوا فيها عن الزلزال وقوته والذي استمر لثواني معدودة، وجاءت أبرز التعليقات على الزلزال (زلزال شديد زلزال قوي يضرب مصر حد حس بالزلزال).


يذكر أن الشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة فى العالم ومصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط فى هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة ولدينا أكبر تاريخ زلزالى على مستوى العالم يعود لأكثر من 5 آلاف سنة، على الرغم من أن رصد الزلازل بدأ مع بداية القرن العشرين ولكن الحضارة المصرية القديمة وتاريخ الزلازل فى كتب التاريخ كلها تعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف سنة وهو ما يعطى ثقل وقوة لمصر فى رصد والتعامل مع مثل هذه الظواهر الطبيعية.

google-playkhamsatmostaqltradent