recent
عناوين الأخبار

عاجل| #العاصفة_هبة تضرب #مصر بعد قليل ثلوج وأمطار غير مسبوقة.. وهذا تحذير اللحظات الأخيرة للمواطنين

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

 ساعات قليلة وتدخل على مصر العاصفة «هبة»، والتي يصفها خبراء الأرصاد بأنها غير مسبوقة.



وقال الدكتور شاكر أبوالمعاطي، رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ، إن مصر تتعرض لعاصفة هبة والقادمة من دولة لبنان.




وأشار إلى أنها ستؤثر على المنطقة بالكامل وليس مصر فقط، قائلا في  مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، أنها ستسبب في انخفاض كبير وحاد لدرجات الحرارة.


وأكد أن درجات الحرارة ستنخفض من 3 إلى 4 درجات مئوية، مؤكدًا أن هناك موجات صقيع في فترات الليل والصباح الباكر، كما أن حبات «البرد» ستكون متواجدة على المزروعات.



ومع هذه التحذيرات .. ماذا فعلت العاصفة هبة في الدول التي مرت عليها


لبنان


نشرت قناه روسيا اليوم، مقطع فيديو، يظهر عاصفة ثلجية تسمي "هبة" لبنان، وهي مصحوبة برياح بلغت سرعتها 100 كيلومتر في الساعة.


وكانت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، قد حذرت المواطنين عبر موقعها الرسمي بتوخي الحذر من العاصفة الشديدة، خاصة في المناطق الجبلية التي يتكون فوقها الجليد.


هذا وقد ظهر في الفيديو أثار العاصفة من ثلوج في الشوارع، ما أدى إلى إعاقة حركة مرور السيارات المواطنين.


كما وكانت قد أوضحت الأرصاد الجوية أن العاصفة هبة "Hiba" استمرت حتى ظهر الخميس الماضي، وقد بدأت تنحسر تدريجياً، وتحل موجة من الصقيع، ويتكون الجليد في المناطق الجبلية والداخلية حتى يوم أمس الجمعة.


وتوقعت الأرصاد الجوية اللبنانية أن يسود اليوم طقس غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، على أن يتحول تدريجيا اعتبارا من المساء إلى غائم جزئياً فغائم مع اشتداد بسرعة الرياح، والتي تصل سرعتها لحدود الـ 100 كيلو متر بالساعة في المناطق الشمالية خلال الليل.


وأكدت أنه مع وصول العاصفة الثلجية "هبــة" تبدأ الأمطار بالتساقط بشكل متفرق وتشتدّ غزارتها اعتبارا من فجر الأربعاء وتكون مترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق، وحذرت الأرصاد من تساقط اللوحات الإعلانية وارتفاع موج البحر الذي يصل لحدود الـ 5 أمتار.


سوريا

انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الماضي، في سوريا وتساقطت الأمطار والثلوج بغزارة في مناطق كثيرة في سوريا.


وأدى التساقط الكثيف للثلوج في مدن أعزاز وعفرين والباب إلى اكتساء الأرض بالثلوج البيضاء التي وصلت سماكتها إلى 40 سنتيمتراً، ما تسبب في سقوط عدد كبير من الخيام فوق رؤوس ساكنيها وغلق الطرق المؤدية إلى المخيمات.


هذا وتسببت العاصفة في تعطيل سير الحياة الطبيعية في مناطق أخرى في سوريا، وتعد العاصفة "هبة" واحدة من أعنف ضربات الطقس التي تمر بها المنطقة.


عاجل| #العاصفة_هبة تضرب #مصر بعد قليل ثلوج وأمطار غير مسبوقة.. وهذا تحذير اللحظات الأخيرة للمواطنين

google-playkhamsatmostaqltradent