recent
عناوين الأخبار

أهم 10 حقائق عن اليابان و ألمانيا - يوجد تشابه كبير بينهما لم تعرفه من قبل.. رغم الاختلافات

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

تعرف على التفاصيل الكاملة ... من مصدرها الرسمي والموثوق فيه....

 #اليابان و #ألمانيا متشابهتان تمامًا من نواح كثيرة ..




و فيما يلي تقارن د. جوليا مونش، الأمينة العامة للمركز #الياباني الألماني ببرلين عشر خصائص محورية لكلا البلدين الصناعيين:


  1. تتمتع كلا من اليابان وألمانيا بديمقراطيات برلمانية واقتصادات سوق حرة تعتمد على التعددية والتجارة العالمية. 
  2. الأنظمة السياسية في #اليابان وألمانيا في نفس العمر تقريبًا: في 3 مايو/آيار 1947، دخل دستور ما بعد الحرب حيز التنفيذ في اليابان. تأسست الجمهورية الفيدرالية في 23 مايو/آيار 1949.
  3.  كلا البلدين لهما نفس المساحة تقريبًا حيث تبلغ مساحة #اليابان 378000  كيلومتر مربع وألمانيا 357.582 كيلومتر مربع - وإن كان ذلك في شكل جغرافي مختلف بشكل كبير. ويوجد في اليابان عدد أكبر من السكان: 125.5 مليون نسمة في حين أن عدد السكان فى ألمانيا يبلغ 83 مليون نسمة.
  4. تعد اليابان ثالث أكبر اقتصاد في العالم.، فى حين تحتل ألمانيا المركز الرابع - بعد الولايات المتحدة الأمريكية (المركز الأول) والصين (المركز الثاني).




5. تعتمد اقتصادات #اليابان وألمانيا على الإبداع والابتكار. عندما يتعلق الأمر بالطلبات المقدمة إلى مكتب براءات الاختراع الأوروبي ، فإنها تعادل تقريبًا 15٪ (ألمانيا) و 13٪ (اليابان). 


6. تكمن قوة #اليابان وألمانيا فى التصدير. سجلت اليابان خلال عام 2021 إجمالي ناتج محلي بقيمة 5.1 تريليون دولار، وبنسبة مساهمة في ناتج الاقتصاد العالمي بنحو 5.4%. وسجلت ألمانيا 4.2 تريليون دولار. وبنسبة مساهمة الدولة في الناتج الاقتصادي العالمي: 4.45%.

اليابان بالعربي


7. تتمتع اليابان وألمانيا بتقنية عالية. أهم سلع التصدير هي السيارات، وكذلك الأجهزة الإلكترونية #اليابان والماكينات #ألمانيا


8. #اليابان وألمانيا من بين أكبر البلدان المانحة للمساعدات الإنمائية.. تحتل ألمانيا المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية وقدمت 23.8 مليار دولار (2019) و #اليابان تحتل المركز الرابع وقدمت 15.5 مليار دولار 


9. تواجه #اليابان وألمانيا تحديات مماثلة في المستقبل. سجلت #اليابان ثاني أعلى متوسط عمر متوقع في العالم عند 48.6 سنة بعد موناكو، ألمانيا ليست بعيدة عن 47.8 سنة.


10. ومع ذلك هناك أيضًا بعض النقاط التي تختلف فيها #اليابان وألمانيا اختلافًا كبيرًا - على سبيل المثال في سياسة الهجرة. ولكن يمكن أن يكون لذلك علاقة أيضًا بحقيقة أن #اليابان دولة جزرية، في حين أن هناك تسع دول مجاورة تحيط بألمانيا.

عن الحساب الرسمي: اليابان بالعربي  
@nippon_ar
google-playkhamsatmostaqltradent