recent
عناوين الأخبار

بالتفاصيل: تعرف على ماجد الكدواني بـ 32 معلومة جديدة نكشفها لاول مرة

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

تعرف بالفاصيل الكاملة ...

اسمه "ماجد نبيل محمود الكدواني" وتعرض لحادث قوى في طفولته.. 32 معلومة لاتعرفها عن ماجد الكدواني

 لم يخطر ببالي أبدا أن أصبح ممثلا أو أن أدخل مجال التمثيل فبعد عودتي من الكويت التحقت بكلية الفنون الجميلة قسم الديكور المسرحي، وشاءت الظروف أن نشترك كطلبة في إعداد ديكور أحد الأعمال المسرحية داخل الكلية وكانت البداية، فقد تعلقت بكل ما له علاقة بالعمل المسرحي من ديكور وإضاءة، وكنت أجلس في المسرح بالساعات لكي أرى البروفات كل يوم.. ويوما بعد يوم زاد تعلقي وحبي للمسرح، والتحقت بفريق التمثيل في الكلية وواظبت على المشاركة في جميع الأعمال المسرحية التي قدمتها الكلية هكذا تحدث الفنان ماجد الكدواني عن دخوله عالم التمثيل وبدايته في دنيا الأضواء والشهرة.


فنان استطاع ببساطة وتلقائية وموهبة، أن يجد لنفسه مكانا في قلوب وعقول الجمهور العربي، من خلال أعماله التي شارك فيها وأضاف لها طباعا كوميديا خاصا به رسم من خلاله البسمة على وجه مشاهديه.




1- ولد ماجد نبيل محمود الكدواني بحي شبرا في 9 ديسمبر 1967.


2- انتقل في طفولته مع عائلته إلى الكويت حيث قضي فيها 18 عاما، وبعد حصوله على الثانوية العامة، عاد إلى مصر ودرس في كلية الفنون الجميلة، قسم ديكور مسرحي، حيث تخرج بها عام 1985.


3- يتذكر الكدواني حادثة تعرض لها في الكويت لن ينساها، حيث أصيب في حادث خلال المرحلة المتوسطة أدي إلى أصابته بتمزق شديد في الأربطة واستغرق علاجه فترة طويلة أدت إلى ما يشبه العجز، وكاد الحادث أن يدمر حياته المهنية، وغيرت هذه الحادثة مساره حيث تقدم بعد انتهاء دراسته الجامعية للتجنيد وكان من المتوقع أن يلتحق بالجيش كضابط احتياط أي أن يستمر لمدة 3 سنوات على الأقل إلا أنه حصل على مصطح غير لائق طبياً، ما جعله يخرج من التجنيد ليلتحق بمعهد الفنون المسرحية عقب عرضه على لجنة طبية عليا أكدت عجزه وهكذا بدأ حياته الفنية دون ضياع أي سنوات بسبب حادث السيارة.


4- شارك في إعداد ديكور وإضاءة مسرحيات عديدة على مسرح الكلية ففتنه المسرح وأصبح لديه منزلة خاصة في نفسه، وواظب على حضور بروفات جميع المسرحيات إلى أن قرر الالتحاق بفريق التمثيل في الكلية وقدم معهم العديد من العروض.


5- التقى بالدكتورة سميرة محسن والدكتور أشرف زكي أثناء إشرافهما على أحد عروض الكلية وكانا وقتها معيدان بالمعهد العالي للفنون المسرحية وطلبا منه الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبالفعل التحق به عام 1990، وشارك وقتها في العديد من العروض المسرحية.


6- تزوج من زميلة له في كلية الفنون الجميلة وأنجب منها طفلان هما يوسف وساندرا.


7- بدايته في عالم الفن خارج الدراسة الأكاديمية كانت بترشيح الفنان كرم مطاوع له للمشاركة في مسرحية 727 مع الفنان محمود عبد العزيز ثم رشحه للمشاركة في مسلسل أرابيسك أيام حسن النعماني عام 1994 وهما العملان اللذان شكلا انطلاقته الفنية.


8- عام 1996 شهد تسليط الأضواء على موهبته عندما قام بدور حلزونة في فيلم عفاريت الإسفلت مع محمود حميدة ومن إخراج أسامة فوزي، ولعب دور رجل ذو احتياجات خاصة معاق ذهنيا، وتطلب أحد المشاهد أن يضربه حميدة، كان التصوير في حلوان، وما إن بدأ في الضرب حتى تجمهر الناس وحاولوا أن يضربوا الكدواني خاصة أنه لم يكن معروفا وقتها، ظنا منهم أنه سرق شيئا من حميدة الذي كان في قمة تألقه الفني ونجوميته، ويقول الكدواني إن هذه العلقة الساخنة لن ينساها مدي الحياة.


9- شارك عام 1997 في مسلسل الشارع الجديد، ومسلسل القنفذ، ومسلسل زيزينيا الجزء الأول.


10- اشترك عام 1998 في مسلسل سر الأرض، ومسلسل نحن لا نزرع الشوك أمام خالد النبوي وآثار الحكيم، الذي يقول عنه الكدواني إنه كان فرصة عمره لأنه عمل مع المخرج حسين كمال، وأنه هو بنفسه الذي وضع له ماكياج الشخصية وكانت مبيض نحاس، حيث استخدم الفحم وطحنه بيده وخلطه بالماء، وأضاف أن دوره لم يزد في هذا المسلسل عن 7 مشاهد فقط إلا أن أول مشهد في أول حلقة كان هو صاحبه ويومها راهن عليه حسين كمال وعلى نجاحه وتحقق ما تنبأ به حيث انهالت عليه فرص العمل بعد هذا المسلسل.


11- قدم عام 1999 فوازير أبيض وأسود.. تاني، وفيلم جنة الشياطين وفيلم كوكب الشرق.


12- شهد عام 2000 مشاركته في عدد من الأعمال وهي: مسلسل الفرار من الحب، وسيت كوم سيت كوم، وفيلم عمر 2000، ومسلسل آوان الورد، ومسلسل القرموطي في مهمة رسمية، ومسلسل جسر الخطر، والفيلم القصير الكومبيوتر، وفيلم فرقة بنات وبس.


13- قدم في عام 2001، مسلسل الكومي، وفيلم حرامية في كي جي تو، وفيلم لو كان ده حلم، وفيلم صعيدي رايح جاي، وفيلم الرجل الأبيض المتوسط.


14- اشترك عام 2003، في فيلم حرامية في تايلاند، وفيلم عسكر في المعسكر.


15- شارك في بطولة فيلم شباب تيك أواي عام 2004، أمام أحمد عز، ومنة شلبي.ذ


16- في 2005، قدم فيلم جاي في السريع، أمام ريهام عبد الغفور، وحسن حسني.


17- كان فيلم الرهينة 2006 خطوة كبيرة في مشواره الفني، حيث أدى الكدواني في فيلم الرهينة، عام 2006، شخصية كلاوي مصري مسيحي مهاجر إلى أوكرانيا يدعي إصابته بمرض الفشل الكلوي للحصول على المال من المصريين المقيمين هناك، وكان يعيش في نفس الشقة مع مصطفى أحمد عز، وبقية زملائهم، وفي العام نفسه قدم فيلم العيال هربت.


18- في عام 2007، اشترك في بطولة فيلم شيكامارا، أمام مي عز الدين، وجسد الكدواني شخصية سيد زوج شيكامارا ضعف الشخصية المتبلد الكسول، ما دفع زوجته للعمل كسائقة ميكروباص لتنفق علي أطفالها منه فتتراكم عليها الأزمات، وفي الوقت نفسه تتعرف علي شبيهتها جايدا الفتاة الثرية المستهترة التي لا تدرك معني المسئولية لكنها تسعي لإصلاح نفسها من أجل حبيبها شريف، إلى أن تتقابل الشبيهتان فيتم الاتفاق علي تبادل الأدوار، وفي العام نفسه قدم مسلسل أحلامك أوامر.


19- يقول الكدواني إن أجمل أيام حياته كان افتتاح مسرحية الإسكافي ملكاً عام 2008، حيث كان قد مضي عليه 10 أعوام دون أن يعمل في المسرح، ما أصابه بالقلق والخوف إلا أنه فور فتح الستارة انتهي الخوف خاصة بعد أن سمع تصفيق الجماهير.


20- اشترك في فيلم كباريه عام 2008، الذي تدور أحداثه حول قصة هذا الفيلم حول مجموعة من الأشخاص يعملون في كباريه بشارع الهرم، وفيلم على جنب يا أسطى.


21- في عام 2009، قدم المسلسل الإذاعي الهارب، مسلسل الرسوم المتحركة افهمني شكرا، وفيلم حد سامع حاجة، فيلم طير انت، فيلم عزبة آدم، وفيلم مقلب حرامية وفيلم الفرح.


22- قرر الابتعاد عن الظهور على صفحات الصحف أو شاشات المواقع الإخبارية لمدة 8 سنوات كامل، حتى قرر أن يكسر الحاجز الصحفي بعد عرض فيلمه طير أنت، مشيرا إلى أنه كان يخش تحريف كلامه فقرر التزام الصمت.


23- اشترك عام 2010 في مسرحية الأيدي الناعمة، فيلم لا تراجع ولا استسلام، وفيلم اللمبي 8 جيجا.


24- اشترك في بطولة فيلم 678 عام 2010، تأليف وإخراج، محمد دياب، وبطولة نيللي كريم، وبشرى، وأشادت لجنة التحكيم في مهرجان شيكاغو الدولي لعام 2011 بفيلم 678 وبأداء الفنان ماجد الكدواني به، ووصفته اللجنة بالممثل صاحب الحضور القوي الذي يدفعك لمتابعته في كل مشهد يظهر به، كما حصد عنه جائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي.


25- في عام 2011، شارك في فيلم فاصل ونعود، وفيلم سيما علي بابا، ومسلسل الرسوم المتحركة قصص الحيوان في القرآن، وقدم برنامج حلاوة شمسنا.


26- اشترك عام 2011 في بطولة فيلم أسماء أمام هند صبري، الذي لعب فيه عب دور مذيع مشهور يحاول إقناع أسماء المصابة بالإيدز بالظهور بوجهها في البرنامج حتى يحقق نسبة مشاهدة عالية لكن في النهاية يكتشف أنه ينظر إلى مرضى الايدز نفس نظرة المجتمع ويجد نفسه منحاز لهم ويتبرع لـأسماء بقيمة عمل عملية المرارة في الخارج بدل من شراء شاليه لزوجته.


27- حصد في نوفمبر 2011 جائزة أفضل ممثل من مهرجان أبوظبي عن دوره في فيلم أسماء، وفي مايو 2012 حصد فيلم أسماء 3 جوائز من مهرجان أفلام السلام بهوليوود، أفضل مخرج، أفضل ممثلة لـهند صبري، وأفضل ممثل لـالكدواني.


28- شارك في عام 2012 في مسرحية في بيتنا شبح، ومسلسل الرسوم المتحركة قصص الإنسان في القرآن، وفيلم ساعة ونص، وفيلم حفلة منتصف الليل.


29- شارك في بطولة فيلم ساعة ونص عام 2012، تأليف وائل عبدالله، إخراج وائل إحسان، بطولة كريمة مختار، سمية الخشاب، يسرا اللوزي، وفتحي عبد الوهاب، وتدور قصته في ساعة ونصف هي مدة عرض الفيلم نتعرف على شخصيات الركاب التي كانت على متن قطار العياط والحكايات الإنسانية المختلفة التي كانت تدور فيه قبل وقوع الكارثة وتشتعل النيران في القطار لتلتهمهم جميعًا قرب منطقة العياط، وجسد الكدواني دور أمين الشرطة المكلف بنقل متهم على متن قطار العياط.


30- حصل على جائزة التمثيل في مهرجان جمعية الفيلم في 2013، كما حصل على جائزة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن فيلم أسماء.


31- في 2013، اشترك في فيلم ديكور أمام خالد أبو النجا، وحورية فرغلي، وحصد الفيلم عدة جوائز من مهرجان القاهرة السينمائي.


32-فاز الكدواني بجائزة التمثيل دور ثان رجال وقدرها 10 آلاف جنيه عن فيلم ساعة ونص، وتسلمها المخرج وائل إحسان.


بالتفاصيل: اسمه "ماجد نبيل محمود الكدواني" وتعرض لحادث قوى في طفولته.. 32 معلومة لا تعرفها عن ماجد الكدواني

google-playkhamsatmostaqltradent