recent
عناوين الأخبار

أهم المعلومات عن بطاقة ميزة.. وخطوات الحصول عليها بدون تعب

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

 تنتهي وزارة المالية، من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة «بطاقة ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية؛ مع انتهاء شهر يناير الجاري.


ويسعى البنك المركزي المصري، لتعزيز توجهات الدولة والقيادة السياسية بالتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد واستخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع، وتحقيق الشمول المالي.


وتعد بطاقة «ميزة» أول بطاقة مدفوعات ذكية تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية.


وتتيح بطاقة ميزة لحاملها، خدمات السحب النقدى والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS»، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى.


وصرح طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري في تصريحات مسبقة، بأن البنك المركزي يستهدف إصدار 20 مليون بطاقة دفع وطنية ميزة، منها 5 ملايين بطاقة للمرتبات الحكومية، و6.5 مليون بطاقة للمعاشات، و5 ملايين بطاقة لذوي الهمم، و3.5 مليون بطاقة ضمن مبادرة تكافل وكرامة.

و في هذا التقرير، مع قرب تعميم بطاقة ميزة وتحويل كل بطاقات المرتبات لبطاقة ميزة كل ما تريد معرفته عن البطاقة وبالخطوات طرق الحصول على بطاقة ميزة الوطنية للمدفوعات - أول بطاقة مدفوعات مصرية حكومية من البنوك العاملة في السوق المحلية.


أهم المعلومات حول بطاقة ميزة للمدفوعات..


- تقدم مجانًا للمواطنين الراغبين في الحصول عليها.. تقوم البنوك العاملة في السوق المحلية ممن لديها رخصة إصدار بطاقة المدفوعات الوطنية "ميزة"، ومن بينها بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي مصر، والبنك الزراعي المصري، وبنك التعمير والإسكان.


- يتراوح الحد الأقصى للسحب النقدي عبر بطاقة ميزة الوطنية للمدفوعات من 10 آلاف جنيهًا إلي 20 ألف جنيهًا يوميًا، و50 ألف جنيهًا شهريًا.



- بينما يتراوح الحد الأقصى للشراء عبر بطاقة ميزة الوطنية المدفوعات من خلال نقاط البيع من 20 ألف جنيها إلى 30 ألف جنيهًا يوميًا، و نحو 50 ألف جنيهًا شهريًا.


خطوات وطرق الحصول على بطاقة ميزة الوطنية للمدفوعات - أول بطاقة مدفوعات مصرية حكومية من البنوك العاملة في السوق المحلية..


1- يقوم المواطن الراغب في الحصول على بطاقة ميزة للمدفوعات بالتوجه لأقرب فرع بنك من البنوك التي تقوم بإصدارها.


2- يوضح لممثل خدمة العملاء بفرع البنك المتواجد به رغبته فى استخراج بطاقة ميزة.


3- يجب أن يحضر معه صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الخاص به لتقديمها للبنك بجانب تدوين رقم الهاتف المحمول الخاص به.


4- لا تحتاج بطاقة ميزة لفتح حساب بنكي.


5- يستلم المواطن بطاقة ميزة في نفس يوم التقدم للحصول عليها من الفرع المتواجد به.


6- في حالة الرغبة في استخدامها لسداد أى مدفوعات خاصة به يقوم المواطن بإيداع النقود في حساب بطاقة ميزة من خلال ماكينات الصراف الآلي أو عبر فرع البنك المستخرج منه البطاقة.


ويستهدف البنك المركزي المصري، إصدار 20 مليون بطاقة دفع وطنية ميزة، منها 5 ملايين بطاقة للمرتبات الحكومية، و6.5 مليون بطاقة للمعاشات، و5 ملايين بطاقة لذوي الهمم، و3.5 مليون بطاقة ضمن مبادرة تكافل وكرامة. 


من جانبه أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن بطاقات الدفع الوطنية المطورة «ميزة» تُعد أحدث بطاقة تكنولوجية عالميًا، وتقدم العديد من المزايا للعاملين بالدولة، بما فى ذلك إتاحة خدمة «الراتب المقدم» لبطاقات المرتبات الحكومية «ميزة» مجانًا لمدة 6 أشهر اعتبارًا من بدء تشغيل هذه البطاقات، بما يُعادل 30% من قيمة الراتب، بحيث يقتصر استخدامها على عمليات المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

مع قرب تعميمها.. كل ما تريد معرفته عن بطاقة ميزة

google-playkhamsatmostaqltradent