recent
عناوين الأخبار

الشاهد بقضية محمد الامين يقلب الموازين.. ويكشف المستور - أسرار تعلن لأول مرة

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

تعرف على التفاصيل... 

كشف رامي الجبالي مؤسس صفحة أطفال مفقودة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، الشاهد في قضية رجل الأعمال محمد الأمين، تفاصيل شهادة فتيات دار الأيتام عن اعتداء رجل الأعمال عليهن وهتك عرضهن بالقوة، وذلك بعد قرار النيابة العامة بحبسه على ذمة التحقيقات.


وقال الجبالي: دار الأيدي الأمينة المملوكة لمحمد الأمين لم يتم إغلاقها سوى منذ حوالي 4 أيام فقط بالرغم من تصريح وزيرة التضامن بإصدار قرار إغلاقها منذ تاريخ 25 نوفمبر 2021، ولذلك يجب معاقبة كل المتواطئين في عدم تنفيذ القرار ومجابهة الفساد .


وأضاف مؤسس صفحة أطفال مفقودة: إحدى الفتيات التي لم يتجاوز عمرها 14 عاماً قالت في شهادتها عن تعرضها الانتهاك الجنسي إن محمد الأمين عندما وجدها تبكي كثيراً بسبب ما يفعله معها قام بإحضار ورقة زواج وطلب منها أن تقوم بالتوقيع عليها معلناً لها أنها بذلك ستكون زوجته .


وتابع: الفتيات الثلاثة المعتدى عليهن جنسياً كشفوا عن أن محمد الأمين كان يعاقب من تضايقه منهن بالصلاة، وفي الليالي التي كان يقيمها في غرفته بالدار كان يطلبهن للرقص له ليلاً، وأحيانا يقوم بإيقاظ إحداهن على أفعال مشينة منه .


واستطرد: الدار كان بها ما يقارب 18 فتاة في أعمار مختلفة، وبالكشف الطبي على الأطفال الصغار تبين أن 6 منهن يعانين من التبول والتبرز اللاإراديين ويرجع ذلك إلى انتهاك جنسي وقع عليهن .



وأضاف الجبالي: هذه الدار من وجهة نظري قد أُنشئت لاستغلال الفتيات جنسياً، وذلك طبقاً لروايات الفتيات باختلاف أعمارهن، وكذلك تقاريرهن الطبية بعد الكشف عليهن التي أكدت إصابتهن بحالة اضطراب ما بعد الصدمة والفتيات المجني عليهن نقلن إلى دار أيتام بمدينة بنها بمحافظة القليوبية .


وتابع: الدار بها العديد من المخالفات منذ نشأتها حيث إن وزارة التضامن الاجتماعي قد أصدرت قرارا منذ عام 2017 بإيقاف تراخيص إقامة دور أيتام لاتجاه الدولة إلى منظومة الأسر البديلة، ومع ذلك تم التحايل على هذا القرار بمعرفة بعض موظفي الوزارة وتم إنشائها تحت مسمى دار إيواء ومع ذلك تم تحويل عدد من الفتيات اليتيمات إليها بمخالفة للقانون، كما أن إصدار ترخيص الدار مؤرخ في 2021 وبالرغم من ذلك وبالأوراق الرسمية تم تحويل فتيات إلى الدار في عام 2020 عن طريق وزارة التضامن الاجتماعي .


وناشد رامي الجبالي وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة التوجه إلى دار إنقاذ الطفولة في مصر الجديدة، وكذلك دار أحباب الله لرصد المخالفات بهما، وإنقاذ الأيتام الموجودين داخلهم، وكذا طالب المواطنين بالتقدم ببلاغ عن أي مخالفات بدور رعاية الأيتام أو الايواء إلى وزارة التضامن الاجتماعي أو النيابة العامة أو من خلال صفحة أطفال مفقودة على فيس بوك .


يذكر أن النيابة العامة أمرت بحبس المتهم محمد الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية؛ وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.


وذكرت النيابة في بيان لها مساء السبت، أنها تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من شهر ديسمبر من العام الماضي بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.


واستمعت النيابة العامة لأقوال الفتيات المجني عليهن اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضائهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن أفعالًا مخلة.


كما استمعت النيابة العامة لشهادة مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة عن تفصيلات البلاغ المقدم، ومدير صفحة أطفال مفقودة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن رصد الصفحة ملابسات الواقعة، واستماعه لشكوى بعض الفتيات المجني عليهن هاتفيًّا.

 حبل المشنقه يلف حول رقبته شاهد بقضيه رجل الاعمال محمد الامين يقلب الموازيين

google-playkhamsatmostaqltradent