recent
عناوين الأخبار

هام من الأرصاد الجوية عن الطقس حتى الثلاثاء المقبل

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية وجود رياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس حيث تسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا.



كما تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي شمال البلاد يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تقل حدتها تدريجيا كلما تقدمت للداخل.


هيئة الأرصاد توجه تحذيرات عاجلة للمواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة




وقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن آخر توقعاتها لفرص الأمطار، اليوم، على كل أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث تتعرض البلاد لفرص أمطار على أغلب الأنحاء خلال الساعات المقبلة.


أماكن وخرائط سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة وحتى نهاية اليوم، كما يلى:


الطقس ودرجات الحرارة

١- أمطار خفيفة على جنوب الصعيد.

٢- أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

٣- أمطار خفيفة إلى متوسطة على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

٤- فرص أمطار خفيفة مساء على القاهرة الكبرى.



وقد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا بشأن حالة الطقس ودرجة الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الجمعة  ١٤  يناير وحتى يوم الثلاثاء ١٨  يناير على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.


وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بأنه اعتبارا من اليوم الجمعة 14 يناير تشهد البلاد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3:2 درجة مئوية، ليسود طقس بار نهارا شديد البرودة ليلا.



حالة الطقس ودرجة الحرارة الجمعة 14 يناير 2022

أمطـار خفيفــة إلى متوسطـة بنسبة حدوث 40 :50% تقريبا: على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وعلى مدينتي حلايب وشالتين على فترات متقطعة. • أمطــار خفيفـة بنسبة حدوث 30% تقريبا: على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة. • نشاط ريـاح: على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس ودرجة الحرارة السبت 15 يناير 2022

أمطـار خفيفــة إلى متوسطــة بنسبة حدوث 30 : 40% تقريبا: على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة. • نشــاط ريـاح : على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. الأحد 16 يناير 2022

أمطـار خفيفــة إلى متوسطــة بنسبة حدوث 30 : 40% تقريبا : على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة. • نشـــاط ريــاح: على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة الطقس ودرجة الحرارة الاثنين 17 يناير 2022

أمطـار خفيفــة إلى متوسطــة بنسبة حدوث 30 : 40% تقريبا : على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة. • نشــاط ريـاح: على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس ودرجة الحرارة الثلاثاء 18 يناير 2022

شـبورة مـائية من 4 الى 8 صباحا تقريبا: علي بعض الطـــرق المؤديـــة من وإلى القـاهـرة الكبـرى والوجـــه البحري والسواحل الشماليـــة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

فرص سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية


أكدت الأرصاد الجوية أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على أغلب أنحاء البلاد، من بينها القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل، على فترات متقطعة من اليوم.


نشاط الرياح على كافة الأنحاء


وقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل وشمال الصعيد، على فترات متقطعة من اليوم.

google-playkhamsatmostaqltradent