recent
عناوين الأخبار

تعرف على سبب تسمية بعض الأعاصير والعواصف بأسماء النساء؟.. آخرهم العاصفة هبة

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

 تشهد مختلف أنحاء العالم الأعاصير والعواصف، من بين عدة ظواهر طبيعية، إذ أن لكل إعصار اسم خاص به، وانتشر مؤخرا أسماء أعاصير نسائية، وهو ما جعل البعض يتسائل عن سر تسمية الأعاصير بأسماء بعينها دون غيرها والسر وراء إطلاق تلك المسميات عليها.




وخلال الساعات الماضية، انتشر الحديث بصورة واسعة عن العاصفة هبة، التي تضرب بلاد الشام وتتأثر بها مصر مؤخرا، لذا أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل العاصفة هبة وأسباب تسمية الأعاصير والعواصف.



لماذا تسمى بعض الأعاصير والعواصف بأسماء مؤنثة؟



وأوضحت منار غانم، في تصريحات خاصة لـالوطن، أنه نظرا لتعرض العديد من الأماكن لعدة أعاصير والعواصف وتكرارها من فترة لأخرى فيتم تسمية الإعصار باسم محدد، من أجل عدم الخلط بينها تعطى أسماء.




وعن تسمية بعض الأعاصير والعواصف بأسماء النساء، قالت غانم، إن ذلك يرجع لأن أسماء النساء دائما ما تكون لطيفة وخفيفة، مما يولد التفاؤل لدى البعض عند إطلاق ذلك عليها للتخفيف من حدة الإعصار في أذهانهم، مؤكدة عدم وجود علاقة لذلك بالعلم، وفقا لقولها.


وقالت إن العاصفة هبة تضرب بلاد الشام والسعودية والعراق ولبنان وسوريا وتركيا ولكنها لن تضرب مصر، وإنما تتأثر البلاد بالكتل الهوائية القادمة من تلك الدول والمناطق، ما ينتج عنه برودة الجو والإحساس بالصقيع.


لماذا تسمى بعض الأعاصير والعواصف بأسماء النساء؟.. آخرهم العاصفة هبة

google-playkhamsatmostaqltradent