recent
عناوين الأخبار

فيديو: تفاصيل أسعار وشروط وموعد حجز شقق وزارة الاسكان

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

شاهد بالفيديو.... 

أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان فتح باب الحجز بداية من 15 فبراير الجاري، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، ضمن مبادرات البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة و8% متناقصة، بـ 3 مشروعات سكنية وهي “سكن مصر” و”دار مصر” و”جنة”.


مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أوضحت أن مقدم جدية الحجز للشقة داخل مشروع “سكن مصر” 40 ألف جنيه، بمساحات تتراوح بين 106 و133 متر مربع، أما مقدم جدية الحجز للشقة فى مشروع “دار مصر” 60 ألف جنيه، بمساحات تتراوح من 100 و150 متر مربع، ومقدم جدية الحجز فى للوحدة السكنية فى مشروع “جنة” 80 ألف جنيه.





الرئيس التنفيذي للصندوق أكدت على أن الطرح الجديد يتضمن مدنا متنوعة، منها أكتوبر الجديدة والعبور الجديدة والقاهرة الجديدة والمنيا الجديدة وبدر وحدائق أكتوبر والعاشر من رمضان وبرج العرب الجديدة والشروق، وتخصيص الوحدات المطروحة ضمن الإعلان سيكون بأسبقية الحجز، من خلال سداد مُقدم جدية حجز الوحدة السكنية ومصروفات التسجيل، بجانب التسجيل والتقدم بطلب الحجز ورفع كل من الاستمارة والإقرار على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة من 15 فبراير حتى 8 مارس.



لكن ما هي شروط التسجيل؟

أن يكون المتقدم مصري الجنسية وألا يقل سنه عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان، وألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة مع حد أقصى للتقسيط 15 سنة.


ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة من الزوج والزوجة والأولاد القصر وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي أو الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري.


بالنسبة للوحدة السكنية التي يزيد سعرها عن مليون 400 ألف جنيه حتى مليون و900 ألف جنيه ، يُلزم التعاقد السداد بنظام التمويل العقاري لمدة حدها الأقصى 25 سنة بمعدل عائد 8% سنوياً مُتناقصة، للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 40 ألف جنيه للأعزب و50 ألف جنيه للأسرة.


أما إذا زاد سعر الوحدة  يقل سعرها عن مليون 400 ألف جنيه، يتم السداد خلال مدة حدها الأقصى 30 سنة بمعدل عائد 3% سنوياً مُتناقصة، للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة.


 بفائدة 3% ومقدم 40 ألف جنيه.. الإسكان تطرح شقق جاهزة للتسليم الفوري لمتوسطي الدخل.. فيديوجراف

google-playkhamsatmostaqltradent