recent
عناوين الأخبار

نصائح منزلية مذهلة .. كيفية التخلص من كهرباء الملابس

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

 نتعرض أحيانا للسعة كهربائية عند ملامسة بعض أنواع من الملابس كهرباء الملابس الساكنة فلا يوجد أحد لم يجرب ذلك الشعور الذي يتولد نتيجة التصاق الملابس بالجسم لحظة ارتدائها، فهو شعورٌ أقل ما يمكن وصفه بأنّه شديد الإزعاج، ومشكلةٌ قد تجبر البعض منا على تغيير الملابس بأخرى لا تلتصق، خصوصًا عند ارتداء الملابس المصنعة من النايلون أو البوليستر بالرغم من أنّها قد تكون المفضلة لدى البعض.



ويجدر التنويه إلى أنّ هذه المشكلة تعد طبيعيةً وتحدث عند تكوّن بعض الشحنات الكهربائية على الملابس خاصة في الجو الجاف، فيبدو الشخص بمظهرٍ غير لائق قد يدفعه إلى تغيير ملابسه من جديد، وقد تسبب له هذه المشكلة الكثير من الإحراج والإزعاج، ولكننا اليوم أتينا بأفضل الطرق الفعالة التي يؤدي اتباعها إلى التخلص من تلك الشحنات الكهربائية في الملابس.





 عند ارتداء فستان من الشيفون أو إيشارب من الحرير، وانزعج كثيرا من التصاق التنورات بجسمي، فكثير من الفتيات يعانوا من نفس المشكلة عند ارتداء قطع ملابس يدخل في تكوينها ألياف صناعية مثل البوليستر، لذا سأقدم لك اليوم عددا من النصائح التي ستساعدك على التخلص من كهرباء الملابس الساكنة.


1- شماعة معدنية

قومي بتعليق قطع الملابس التي تقوم بفرقعة بسيطة عند ارتدائها أو خلعها على شماعة معدنية، فهذه الشماعة سوف تمتص الشحنات الموجودة بالملابس.


2- دبوس معدني:


يمكنك وضع دبوس معدني صغير مغلق في أحد جوانب قطع الملابس بشكل مخفي، حتى لا يستطيع أحد أن يراه، الأشياء المعدنية تمنع حدوث خلل الشحنات التي تسبب الكهرباء الساكنة في الملابس.



3- سبراي الشعر:


قومي برش سبراي الشعر على الملابس التي تشعرين بكهرباء عند لمسها بالأخص الأماكن التي تشعرين فيها أكثر بهذه الكهرباء، راعي أن تقومي برش سبراي الشعر عن بعد حتى لا يترك أثرا على الملابس.


4- ترطيب الجسم :


قبل ارتداء الملابس التي تسكن فيها الشحنات الكهربائية، قومي بوضع كريم مرطب على جسمك وفي الأماكن التي تلتصق بها الملابس، بهذه الطريقة البسيطة ستتخلصين من لدغات الكهرباء الساكنة بالملابس.


5- بيكربونات الصوديوم:


ضعي ربع كوب من بيكربونات الصوديوم مع الغسيل قبل بدء دورة الغسالة، فبيكربونات الصوديوم تعمل بمثابة عازل عن تكون الشحنات السالبة أو الموجبة، مما يمكنها من منع وجود الشحنات الكهربائية الساكنة على الملابس.


6- الخل الأبيض:


ضعي ربع كوب من الخل الأبيض على الملابس أثناء دورة الشطف، وستندهشين من النتيجة التي سوف يقوم بها الخل الأبيض في التخلص من الكهرباء الساكنة بالملابس

google-playkhamsatmostaqltradent