recent
عناوين الأخبار

استقبال جثامين شهداء حريق كنيسة المنيرة بالصراخ و الدموع

HayeilTV
الصفحة الرئيسية

 وصلت جثامين ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، منذ قليل إلى كنيسة العذراء الأثرية بالوراق، وذلك لـ إقامة صلوات تجنيز الضحايا. 


وينتظر الآلاف من الأسر بداخل وخارج الكنيسة لمواساة أسر الضحايا وإقامة صلوات التجنيز على الضحايا وذلك بعد الانتهاء من استخراج تصاريح الدفن بمستشفى العجوزة ومستشفى إمبابة. 



من جانبه، كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة آخر تطورات حالة مصابي حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة بالجيزة، مشيرًا إلى أن إجمالي المصابين جراء الحادث بلغ 14 إصابة، غادرت منهم حالتين المستشفى بالفعل بعد تلقي العلاج وتحسن حالتهما.


وقال عبد الغفار، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الأحد، إن الحالات المصابة وضعها الصحي مستقر، باستثناء حالة واحدة فقط، لافتًا إلى أن الساعات القادمة ستشهد خروج عدد أكبر من المصابين.


وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن أغلب حالات الوفاة جراء الحادث كان سببها الاختناق بالدخان الناجم عن الحريق، باستثناء حالتين طالتهما النيران وتفحم جثمانهما، مشيرًا إلى أنه تم التعرف على جميع الوفيات بالحادث وتسليم الجثامين إلى ذويهم.


 وأضاف متحدث الصحة، أن سيارات الإسعاف تحركت على الفور بعد ورود أول بلاغ في حوالي التاسعة إلا 3 دقائق، مشيرًا إلى وصول أول سيارة إسعاف بموقع الحريق في تمام الساعة التاسعة تمامًا، وتم إخطار غرفة الطوارئ في تمام التاسعة و7 دقائق، مشيرًا إلى أن إجمالي سيارات الإسعاف التي شاركت في إخلاء ضحايا الحادث بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة.

google-playkhamsatmostaqltradent