recent
عناوين الأخبار

كشف الخطة السرية لوفاة الملكة "إليزابيث الثانية"

HayeilTV
الصفحة الرئيسية
بالتزامن مع إعلان قصر "بانكغهام" تدهور صحة الملكة إليزابيث الثانية وخضوعها تحت الإشراف الطبي، وضعت السلطات البريطانية خطة في حال وفاتها.

وتتضمن هذه الخطة "كلمة سر" لتستخدمها السلطات البريطانية عند إبلاغ رئيسة الوزراء ليز تراس بوفاة الملكة، ووفق ما ذكرته صحيفة "الغارديان" فإن تراس ستتلقى خبر الوفاة من خلال موظفي الخدمة المدنية، وذلك بعبارة سرية وهي "جسر لندن سقط".


وتعني العبارة أن #الملكة_إليزابيث الثانية قد توفيت، ومن المقرر بعد ذلك القيام بمجموعة من الأحداث التي تُعرف بـ "عملية جسر لندن"، وتبدأ بإخطار وزارة 15 حكومة أجنبية بالخبر من قبل وزارة الخارجية، ومن ثم يتم تمرير الخبر إلى 36 دولة ضمن رابطة التجمع السياسي (دول الكومنولث).


وبعد ذلك من المقرر أن تتداول وسائل الإعلام خبر وفاة #ملكة_بريطانيا، وبدء فترة الحداد، بالإضافة إلى انتشار الخبر على نطاق أوسع من خلال منصات "#فيسبوك"، "#تويتر".


ومن ضمن الخطة أيضًا إعلان بريطانيا الحداد لمدة 12 يومًا، بالإضافة إلى إجراء القنوات الإعلامية مقابلات مع خبراء ملكيين؛ للتحدث عن خبر وفاة الملكة إليزابيث، كما من المقرر أن ينال #الأمير_تشارلز، لقب الملك تشارلز، ومن ثم يستلم الأمير وليام، حفيد الملكة، منطقة ويلز.

وذكرت مجموعة من التقارير أنه من المتوقع أن تُدفن الملكة بجوار والدها الملك جورج السادس، في سانت جورج في ويندسور.
google-playkhamsatmostaqltradent