recent
عناوين الأخبار

بالصور: الحزن يخيم على جنازة مفيد فوزي.. والجهات الرسمية تنعي الصحفي اللامع

توفى صباح اليوم الأحد الكاتب الصحفي مفيد فوزي، بعد صراع طويل مع المرض، فجر اليوم الأحد، عن عمر يناهز 89 عاما.

وكتب مصطفى بكري تغريدة على تويتر "وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان".


حنان مفيد فوزي
وكشفت حنان مفيد فوزي ابنة الإعلامي الكبير الراحل عن موعد ومكان الجنازة والعزاء الخاص بوالدها الذي توفى منذ قليل بعد صراع طويل مع المرض.


بدء صلاة الجنازة على الإعلامي مفيد فوزي بكنيسة المرعشلي في الزمالك

وكتبت حنان عبر حسابها الخاص على موقع الصور أنستجرام بابا سافر السما عند ربنا.. صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلي بالزمالك.. والعزاء غدا الاثنين الساعة السادسة مساء، في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك.


ودخلت حنان مفيد فوزي، في نوبة بكاء شديدة بمجرد وصول جثمان والدها إلى كنيسة المرعشلي، وحاول المحيطون بها تهدئتها ومساندتها، حيث انتقل الجثمان سريعًا إلى داخل الكنسية لبدء مراسم الجنازة.


وحرص الإعلامي محمود سعد على التواجد بكنيسة المرعشلي بمنطقة الزمالك لحضور مراسم جنازة الإعلامي والصحفي الكبير مفيد فوزي الذي توفى صباح اليوم عن عمر يناهز 89 عامًا بعد صراع مع المرض وحضر الجنازة كذلك الكاتب الصحفي أحمد الطاهر، والإعلامي حمدي رزق والفنان تامر عبد المنعم.


ومن أبرز حضور الجنازة أيضًا الدكتور مصطفى الفقي، السياسي البارز، وحضر إلى كنيسة المرعشلي في نفس الوقت الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

كما حضرت الفنانة ميرفت أمين جنازة الإعلامي الراحل مفيد فوزي وحرصت الفنانة الكبيرة على مساندة حنان مفيد فوزي في جنازة والدها، وتقبيل رأسها ومواساتها.


وتغلب الحزن على ملامح الفنانة سيمون في جنازة الصحفي والإعلامي الراحل مفيد فوزي حيث وقفت سيمون تتأمل مشهد الوداع بعيون تائهة تملؤها الدموع، ولم تتمكن من إخفاء أحزانها أمام الحشد الغفير الذي جاء ليودع الأيقونة مفيد فوزي.


وغادر الجثمان كنيسة المرعشلي عقب انتهاء مراسم الجنازة، متجهًا إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة في أرض الجولف.

البابا تواضروس
نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الكاتب والإعلامي الكبير الأستاذ مفيد فوزي الذي فارق عالمنا الفاني اليوم بعد مسيرة حافلة بالعطاء الفكري والإنساني.


وقالت الكنيسة في بيانها "لقد كان للراحل الكريم أسلوبًا خاصًا في مجال عمله الإعلامي والصحفي، وحمل على كتفيه خبرات مهنية وإنسانية عريضة، جعلته يعد بين القامات الكبرى في الإعلام المصري، ونهل كثيرون من خبراته وصاروا له تلاميذًا. كما كان يحرص في برامجه الحوارية على أن يطرح العديد من القضايا التي تشغل الناس وتتلامس مع همومهم وتطلعاتهم".

واختتمت" إذ نودعه اليوم على رجاء القيامة نسأل الرب القدير أن ينيح نفسه في فردوس النعيم، وأن يمنح عزاءًا جزيلًا لأسرته المباركة ولتلاميذه ومحبيه".

وزيرة الثقافة
كما نعت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير مفيد فوزي الذي غيبه الموت صباح اليوم الأحد 4 ديسمبر عن عمر ناهز 89 عاما.

وقالت نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة إن الراحل كان أحد أساتذة الإعلام في مصر، صاحب مدرسة متفردة في الحوار حفرت اسمه في ذاكرة الملايين، استطاع من خلال عمله في الصحافة والإذاعة والتلفزيون أن يصل إلى وجدان الجماهير، ويترك بصمة لا

تمحى في الإعلام المصري والعربي، وأضافت أن الإعلامي الراحل كان يلتحم مع نبض الشارع من خلال برنامجه الأشهر حديث المدينة، والذي سيظل عالقا في ذاكرة كل محبيه وبرحيله فقدنا كاتب متفرد كان قلمه بمثابة بوابة الزمن من الفن والإبداع.

وقدمت وزيرة الثقافة، العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يلهم عائلته ومحبيه الصبر والسلوان.



محافظ القاهرة
ونعى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الإعلامي المحاور الكبير مفيد فوزي، والذي وافته المنية صباح اليوم الأحد عن عمر ناهز 89 عاما داعيا الله أن يتغمده برحمته وأن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

وقدم محافظ القاهرة واجب العزاء إلى الكاتبة حنان مفيد فوزي ابنة الفقيد في وفاة والدها.

الأعلى لتنظيم الإعلام
ونعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر؛ الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير مفيد فوزي؛ التي وافته المنية اليوم.

وأكد المجلس أن مصر فقدت إعلاميا وصحفيا كبيرا ورمزا من رموز الإعلام المصري والعربي؛ مضيفا أن الفقيد كان له العديد من البصمات في التلفزيون والإذاعة والصحافة المصرية والعربية.

وتقدم المجلس بخالص العزاء لأسرة الراحل والأسرة الإعلامية والصحفية؛ دعيا الله أن يتقبله في الصالحين وأن يسكنه فسيح جناته وينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الوطنية للإعلام
نعت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي الذي رحل عن عالمنا بعد مسيرة طويلة من العطاء.



وأضافت الهيئة في بيان لها أن الراحل يعد من رواد العمل الصحفي الذين قدموا إعلاما صادقا مهنيا، وساهم من خلال برامجه المتميزة للشاشة فى تنوير وتثقيف المشاهد المصري والعربي، كما قدم من خلال كتاباته المتميزة معالجات واقعية لكثير من مشاكل وهموم المواطن وستظل إبداعات محفورة في أذهان وقلوب محبيه.

وتقدمت الوطنية للإعلام بخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحل ولأسرة الإعلام والصحافة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

القومي للمرأة
ونعى المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص الحزن والآسى الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي المحاور التلفزيوني وعضو لجنة الثقافة بالمجلس القومي للمرأة والذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ حزنها لفقدان مصر رمز من رموز الصحافة والإعلام، مؤكدة أنه ترك أثر تاريخى كبير فى المجال الإعلامي والصحفي.

وقالت الدكتورة مايا مرسي ناعية الفقيد: رحل محاور المحروسة، الاستاذ مفيد فوزي، محاور مصر المحترف.

وتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التعازي والمواساة لأهل وأسرة وأصدقاء الفقيد، سائلين الله عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

"تسمحلنا نودعك".. المشهد الأخير لـ"المحاور".. الحزن يخيم على جنازة مفيد فوزي.. والجهات الرسمية تنعي الصحفي اللامع | صور
بالصور: الحزن يخيم على جنازة مفيد فوزي.. والجهات الرسمية تنعي الصحفي اللامع
HayeilTV

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent